الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

قتل 4 آلاف طفل ليس كافيًا.. مسؤول أميركي سابق يطلق تصريحات عنصرية

قتل 4 آلاف طفل ليس كافيًا.. مسؤول أميركي سابق يطلق تصريحات عنصرية

شارك القصة

ستيوارت سيلدوويتز موظف سابق بوزارة الخارجية الأميركية في عهد الرئيس باراك أوباما
ستيوارت سيلدوويتز موظف سابق بوزارة الخارجية الأميركية في عهد الرئيس باراك أوباما - وسائل التواصل
قال ستيوارت سيلدوويتز الموظف السابق بوزارة الخارجية الأميركية لبائع جوال بعد مضايقته: هل تعلم؟ قتلنا 4 آلاف طفل فلسطيني. هذا ليس كافيًا، ليس كافيًا.

في مشهد أثار انتقادات وردود فعل كبيرة، قال ستيوارت سيلدوويتز، موظف سابق بوزارة الخارجية الأميركية في عهد الرئيس باراك أوباما: إن قتل 4 آلاف طفل فلسطيني في غزة "ليس بالكافي".

سيلدوويتز الذي كان مسؤول جنوب آسيا لدى مجلس الأمن القومي للخارجية الأميركية سابقًا، ظهر في مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي، وهو يقوم بمضايقة بائع أطعمة جوّال عبر وصفه بـ "الإرهابي".

وتظهر المشاهد المنشورة على منصة "إكس"، البائع الجوال وهو يوضّح مرارًا لسيلدوويتز بأنه يعمل حاليًا، طالبًا منه الابتعاد عنه.

سيلدوويتز وبعد مواصلته مضايقة البائع الجوال، قال له: "هل تعلم؟ قتلنا 4 آلاف طفل فلسطيني. هذا ليس كافيًا، ليس كافيًا".

وفي مشاهد أخرى يظهر سيلدوويتز أيضًا وهو يضايق بائعًا متجولاً آخر عبر التفوّه بكلمات مستفزّة ومسيئة للنبي محمد (ص) وللقرآن الكريم.

وعقب انتشار المشاهد هذه، أعلنت مؤسسة "العلاقات الحكومية في جوثام"، في تدوينة عبر منصة "إكس"، قطع جميع علاقاتها مع سيلدوويتز الذي كان يعمل لديها.

ووصفت المؤسسة تصرفات سيلدوويتز في المشاهد بأنها "دنيئة وعنصرية ولا تليق بمعايير الشرف في شركتنا".

إلى ذلك، أشار نشطاء ممن تداولوا مشاهد سيلدوويتز إلى أن هذا الأخير كان قد تولى منصب نائب مدير مكتب الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في الخارجية الأميركية، خلال الفترة بين 1999 - 2003، إلى جانب كونه مسؤولًا سياسيًا كبيرًا في الوزارة نفسها.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة، أسفر عن آلاف الشهداء والإصابات، فضلًا عن أكثر من 33 ألف مصاب.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close