الأربعاء 29 مايو / مايو 2024

قتيل ومفقودون بتحطم مروحيتين عسكريتين في اليابان

قتيل ومفقودون بتحطم مروحيتين عسكريتين في اليابان

Changed

تحطّمت مروحيتان تابعتان لقوات الدفاع الذاتي اليابانية في المحيط الهادئ
تحطّمت مروحيتان تابعتان لقوات الدفاع الذاتي اليابانية في المحيط الهادئ - أسوشييتد برس
يرجّح المسؤولون اليابانيون أنّ المروحيتين العسكريتين وهما من من طراز "ميتسوبيشي إس إتش-60 كيه"، اصطدمتا ببعضهما البعض قبل أن تتحطما في الماء.

تحطّمت مروحيتان تابعتان لقوات الدفاع الذاتي اليابانية في المحيط الهادئ في وقت متأخر مساء السبت، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد الطاقم فيما لا يزال 7 آخرون مفقودين.

وأوضح وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا للصحافة أنّ الاتصال فُقد بالطائرتين في منطقة شرق جزيرة توريشيما في سلسلة جزر إيزو على بعد حوالي 600 كيلومتر جنوب طوكيو، حيث كانتا تشاركان في تدريب ليلي مضاد للغواصات في المنطقة.

وقال كيهارا: إنّ سبب الحادث لم يعرف على الفور، لكنّ المسؤولين يرجّحون أنّ المروحيتين اصطدمتا ببعضهما البعض قبل أن تتحطما في الماء.

وذكرت قناة "إن أتش كيه" أنّ الاتصال انقطع بإحدى المروحيتين عند الساعة 22:38 (السبت 13:38 بتوقيت غرينتش). وبعد نحو 25 دقيقة، أدركت السلطات أنّ الاتصال بالمروحية الثانية انقطع أيضًا.

والمروحيتان من طراز "ميتسوبيشي إس إتش-60 كيه" الياباني الصنع وهما تابعتان لقوات الدفاع الذاتي البحرية، وكانتا تقلان طاقمًا مكونًا من أربعة أفراد.

ويأتي الحادث بعد عام من تحطّم مروحية عسكرية يابانية من طراز "يو إتش-60 جاي إيه"، في البحر في منطقة أوكيناوا (جنوب غرب اليابان)، ما أدى إلى مقتل ركابها العشرة.

في عام 2017، تحطّمت طائرة تابعة للبحرية اليابانية من طراز "أس أتش 60 جي" (SH-60J) في أثناء تدريب طيران ليلي قبالة أوموري بسبب خطأ بشري.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close