الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

قرعة دوري أبطال إفريقيا.. "ديربي" تونسي ولقاء متجدد للأهلي المصري

قرعة دوري أبطال إفريقيا.. "ديربي" تونسي ولقاء متجدد للأهلي المصري

Changed

الأهلي
الأهلي المصري بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا (مواقع التواصل)
سيتجدد لقاء فريق الأهلي المصري بصن داونز من جنوب إفريقيا في دوري أبطال القارة السمراء بعد سحب القرعة التي أوقعت فريقي الترجي والنجم الساحلي في ديربي تونسي.

أقيمت، يوم أمس الثلاثاء، مراسم سحب قرعة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عام 2022 بكرة القدم في مقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة. 

وأسفرت قرعة البطولة التي حصد نادي الأهلي المصري آخر لقبين لها، عن مواجهة تكررت خلال العامين السابقين للقلعة الحمراء مع فريق صن داونز من جنوب إفريقيا ضمن المجموعة الأولى، فيما أوقعت قطبي الكرة التونسية الترجي والنجم الساحلي في ديربي مبكر ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ولا تمنع قوانين الاتحاد الإفريقي وقوع فريقين من البلد نفسه في دور المجموعات، حيث يراعى تصنيف مستويات الفرق قبل هوية بلدها، الأمر الذي أسفر كذلك عن مواجهة سودانية سودانية بين ناديي المريخ والهلال في المجموعة الأولى.

وتأهل 16 فريقًا لدور مجموعات البطولة، توزعوا على 4 مجموعات بحسب تصنيف الاتحاد العالمي للعبة، على أن يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي. وتنطلق منافسات البطولة يوم 11 فبراير/ شباط 2022. 

المجموعات

وأسفرت نتيجة القرعة عن المجموعات التالية: 

  • المجموعة الأولى ستضم الأهلي المصري، وصن داونز من جنوب إفريقيا، وناديي المريخ والهلال من السودان. 
  • المجموعة الثانية جمعت نادي أمازولو من جنوب إفريقيا، ونادي وفاق سطيف الجزائري، والرجاء المغربي بالإضافة لنادي هورويا من غينيا. 
  • المجموعة الثالثة تضم ناديي النجم الساحلي والترجي من تونس، بالاضافة لجواننغ غالاكسي من بوتسوانا، وشباب بلوزداد الجزائري. 
  • المجموعة الرابعة ضمّت الزمالك المصري، والوداد المغربي أمام الناديين ساغرادا إسبرانسا وبترو أتليتيكو وكلاهما من أنغولا.

وقال مدرب نادي الأهلي الحالي وفريق صن داونز جنوب الإفريقي سابقًا بيتو موسيماني عقب القرعة: إن مجموعة فريقه ليست سهلة، مؤكدًا أن سعي الفريق هو دائمًا لإحراز البطولات المحلية والقارية.

وشارك موسيماني مراسم القرعة بصفته سفيرًا لها بحسب إعلان الاتحاد الإفريقي "كاف" للعبة في وقت سابق.

موسيماني الذي أحرز اللقبين السابقين خلال موسمي 2019-2020، و2020-2021 مع الأهلي، اعتبر أن فريق صن داونز يظل منافسًا قويًا في المجموعة، بالإضافة إلى فريقي الهلال والمريخ السودانيين اللذين يلعبان بشكل قوي في دوري الأبطال.

وأكد الكاف أنه سيتم السماح للأندية المشاركة في دور المجموعات بإتمام صفقة ضم لاعبين جدد، بعد تجميدها في الدور التمهيدي.

وكان الكاف قد صنف الفرق المشاركة ضمن أربع مستويات، حيث ضم التصنيف الأول كلًا من الأهلي والترجي والوداد والرجاء، بينما ضم التصنيف الثاني، الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وهورويا كوناكري، وفي التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو، وفى التصنيف الرابع المريخ وساغراد وأمازولو وغالاكسي.

وفي يونيو/ تموز الماضي تُوج الأهلي المصري بطلاً للمسابقة بعد فوز كبير على حساب منافسه "كايزر تشيفز" الجنوب إفريقي بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية، التي أقيمت على ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close