Skip to main content

قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. مواجهة نارية بين الأهلي والرجاء

الخميس 6 أبريل 2023
من مباراة الأهلي الأخيرة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا قبل مواجهة نارية بين الأهلي والرجاء منتظرة في ربع النهائي - غيتي

أسفرت قرعة دور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي سحبت أمس الأربعاء عن مواجهات نارية أبرزها لقاء قمة سيجمع بين الأهلي المصري والرجاء المغربي. 

وبعد نهاية دور المجموعات الذي أسفر عن تأهل 8 أندية، جرى تصنيف الأندية الإفريقية على مستويين، فضم الأول الأندية التي احتلت المركز الأول، مقابل الأندية التي احتلت المركز الثاني.

وتأهلت 6 أندية عربية من أصل 8 إلى ربع النهائي، وهي من المغرب، حامل اللقب الوداد بالإضافة إلى الرجاء، ومن الجزائر فريقي شبيبة القبائل وشباب بلوزداد، ومن تونس الترجي، وكذلك الأهلي من مصر، فيما وصل ناديا صن داونز الجنوب إفريقي، وسيمبا التانزاني الدور نفسه. 

وجاءت نتيجة القرعة على الشكل التالي: 

  • سيمبا التنزاني في مواجهة الوداد المغربي 
  • الأهلي المصري في مواجهة الرجاء المغربي 
  • شبيبة القبائل من الجزائر في مواجهة الترجي التونسي 
  • شباب بلوزداد الجزائري في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي

مواجهة نارية بين الأهلي والرجاء

وتبرز مواجهة الأهلي والرجاء كواحدة من أكثر المباريات ترقبًا بالنسبة للجماهير، لما يمتلك الفريقين من شعبية واسعة في بلادهما، ونظرًا إلى المستوى الفني المرتقب بينهما. 

وقبل لقاء نادي غزل المحلة في الدوري المصري، علق مدرب الأهلي على القرعة بالقول: "الرجاء المغربي فريق قوي ويملك جماهير كبيرة، سنتابع مبارياته، وسنرى كيف سنتعامل معه وسنحضر له بشكل جيد".

وسيكون الوداد المغربي على موعد مع مواصلة انتصاراته في البطولة، حيث رأى مراقبون أن مباراته تعد الأسهل بين مباريات الأندية الأخرى، وهو الفريق القادر على الاحتفاظ باللقب بحال واصل عروضه القوية بالبطولة.

وكان الوداد قد تعادل أمس مع الرجاء في "دربي الدار البيضاء" بنتيجة 2-2، خلال مباراة قوية نجح فيها الوداد بالاحتفاظ بالمركز الثاني في ترتيب الدوري، برصيد 43 نقطة خلف الجيش الملكي، بينما ارتقى الرجاء إلى المركز الرابع، وراء الفتح الرباطي، برصيد 34 نقطة.

وتلعب مباريات ذهاب ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، يومي 21 و22 أبريل/ نيسان الجاري، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 منه.

المصادر:
العربي
شارك القصة