Skip to main content

مباراة الأهلي والهلال تتفاعل.. شكوى رسمية وحديث عن تجاوزات

الإثنين 3 أبريل 2023
شهدت مباراة الأهلي والهلال حضورًا جماهيريًا تخطى 50 ألف مشجع في مدرجات ستاد القاهرة الدولي - غيتي

لا تزال أصداء مباراة الأهلي والهلال التي حظيت بحضور جماهيري كبير السبت على ستاد القاهرة الدولي تتفاعل، حيث يعتزم نادي الهلال السوداني التقدّم بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضدّ الأهلي المصري.

وكشف رئيس النادي، هشام حسن السوباط أنه سيتم تقديم شكوى بشأن "التجاوزات" التي تعرضت لها البعثة في القاهرة، مضيفًا: "ما حدث لن يمر مرور الكرام، والهلال له قضية عادلة سيصعدها إلى أعلى المستويات".

وكانت صحف سودانية قد تحدّثت عن تعرض لاعبي نادي الهلال لهتافات "عدائية" من جماهير النادي الأهلي قبل انطلاق اللقاء. كما أشارت إلى حدوث مناوشات بين جماهير الأهلي وبدلاء الهلال خلال اللقاء، حيث دوّن مراقب المباراة هذه الأحداث أيضًا في تقريره.

بدوره، أكد الاتحاد السوداني لكرة القدم، برئاسة معتصم جعفر، دعمه الكامل للهلال، "في كل ما يراه مناسبًا من خطوات لاسترداد حقه".

وقال الاتحاد السوداني في بيانه: "يأسف الاتحاد السوداني على لسان رئيسه معتصم جعفر، للانفلات الجماهيري والهتافات غير اللائقة التي صاحبت مباراة الهلال أمام الأهلي".

وأضاف: "اتحاد الكرة جاهز للتنسيق مع الهلال للدفاع عنه في مواجهة الضرر النفسي الذي وقع على النادي بسبب تلك الأحداث... كرة القدم تدعو للتسامح ولا مجال لإخراجها من معانيها السامية والرفيعة".

تحدّثت مواقع سودانية عن تعرض مشجعي الأهلي المصري لنادي الهلال بهتافات "عدائية"

50 ألف مشجّع في مباراة الأهلي والهلال

وشهدت مباراة الأهلي والهلال حضورًا جماهيريًا تخطى 50 ألف مشجع في مدرجات ستاد القاهرة الدولي.

والسبت، تأهّل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الهلال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية بالبطولة.

واستباقًا لهذه المباراة، كانت مجموعة من الصحافيين والشخصيات العامة في السودان ومصر، قد أطلقوا حملة عبر مواقع التواصل للتأكيد على الروح الرياضية بين الفريقين، والتأكيد على ضرورة ألا تخرج المباراة عن إطارها الصحيح.

وانضم الأهلي في ربع نهائي المسابقة القارية الأغلى إلى فرق الوداد الرياضي المغربي حامل اللقب، وشبيبة القبائل الجزائري، والترجي التونسي، والرجاء المغربي، وسيمبا التنزاني، وشباب بلوزداد الجزائري، بالإضافة إلى ماميلودي صن داونز.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام سودانية
شارك القصة