Skip to main content

قصف إسرائيلي على مواقع للنظام السوري غرب حماة

السبت 9 أبريل 2022

تعرضت نقاط تابعة لقوات النظام السوري، بريف حماة الغربي، اليوم السبت، لقصف إسرائيلي طال مواقع عدة من دون ذكر تسجيل خسائر بشرية.

ونقلت وكالة إعلام النظام "سانا"، عن مصدر عسكري قوله، إن إسرائيل نفذت في حوالي الساعة 6:45 من مساء اليوم، قصفًا جويًا من اتجاه شمال لبنان مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الوسطى.

وأضاف المصدر ذاته، أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ الإسرائيلية، وأسقطت بعضها.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن القصف استهدف معامل الدفاع بالزاوي في ريف مصياف غرب محافظة حماة. كما طال القصف قرية السويدة، مخلفًا دخانًا أسود كثيفًا.

ولم تذكر "سانا"، أو الوسائل المحلية تسجيل إصابات بشرية خلال الهجوم الإسرائيلي على مصياف، التي تعرضت لقصف مماثل أكثر من مرة خلال السنوات الماضية؛ نظرًا لتواجد مليشيات إيرانية داخل مواقع عسكرية للنظام السوري هناك.

ولم تسجل إصابات وفق ما قال مدير الهيئة العامة لمستشفى مصياف الوطني، ماهر يونس، الذي تفقد موقعي الزاوي ومصياف.

وفي السياق نفسه، ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن القصف الإسرائيلي على سوريا تزامن مع تحليقِ طائرات فوق منطقة جبيل كسروان، شمالي العاصمة بيروت.

تحذير إيراني

ويأتي الهجوم الإسرائيلي، قبل ثلاثة أسابيع من توجيه القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، إنذارًا إلى إسرائيل، متوعدًا بأنها ستواجه هجمات انتقامية سريعة، إذا واصلت استهداف أفراده في الشرق الأوسط، في إشارة واضحة إلى سوريا التي تتواجد فيها مليشيات تتبع لطهران أسستها منذ عام 2012 وتتعرض لقصف متكرر من تل أبيب.

وتركز إسرائيل استهدافها بشكل متقطع على مواقع إيرانية في سوريا، آخرها حينما أعلن الحرس الثوري الإيراني، مقتل اثنين من ضباطه بقصف إسرائيلي استهدف مواقع قرب دمشق في 7 مارس/ آذار الماضي، وتوعّد حينها الحرس إسرائيل بدفع "ثمن جريمتها"، على حدّ وصفه.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة