الخميس 22 فبراير / فبراير 2024

قصف إسرائيلي مدفعي وجوي.. حزب الله يستهدف مواقع حدودية

قصف إسرائيلي مدفعي وجوي.. حزب الله يستهدف مواقع حدودية

Changed

استهداف المركز الاستشفائي التابع للجيش اللبناني في بلدة عين إبل
استهداف المركز الاستشفائي التابع للجيش اللبناني في بلدة عين إبل - إكس/ حساب الجيش اللبناني
يتبادل حزب الله منذ 8 أكتوبر إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان دامٍ.

أعلن حزب الله اليوم الجمعة تنفيذ 8 عمليات عسكرية هاجم فيها مواقع للجيش الإسرائيلي، قبالة الحدود اللبنانية الجنوبية، مضيفًا أنه "حقق إصابات مباشرة".

وقال الحزب، في بيانات أصدرها اليوم: إن مقاتليه "استهدفوا الجمعة، موقع مسكاف عام، ومربض ‏خربة ماعر الإسرائيليَين، بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابتهما إصابة مباشرة".

وأضاف الحزب أن مقاتليه "استهدفوا أيضًا موقع ‏الراهب الإسرائيلي، بصواريخ بركان، وتمّ إصابته إصابة مباشرة".

كما "هاجموا مرتين موقع ‏رويسات العلم، في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ‏بالأسلحة الصاروخية، وأصابت ‏أهدافها بدقة"، بحسب بيانات الحزب.

ولفت الحزب إلى أن مقاتليه "استهدفوا كذلك موقع ‏الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقع العباد الإسرائيلي، وثكنة ميتات، ‏مقابل بلدة رميش اللبنانية، بالأسلحة المناسبة، وتمّ إصابتهم إصابة مباشرة".

ومساء نعى الحزب 3 من عناصره، استشهدوا في المواجهات الدائرة في الجنوب.

إسرائيل تقصف بلدات جنوب لبنان

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن "مروحية إسرائيلية من نوع أباتشي نفذت عدوانًا جويًا، حيث استهدفت بصاروخ جو أرض منزلًا في بلدة مروحين، جنوبي لبنان".

وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية "استهدفت مناطق الطراش والجبل والدباكة ورأس الظهر والأطراف الشمالية والجنوبية لبلدة ‫ميس الجبل، من جهة بلدتي حولا وبليدا، جنوبي البلاد".

وذكرت أن "أطراف بلدتي الخيام والعديسة تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي أدى إلى استهداف كوخ (إكسبرس قهوة) في العديسة، واحتراقه بالكامل، وحدوث أضرار في المحال" التجارية بالمنطقة.

وأشارت الوكالة إلى أن المدفعية الإسرائيلية "استهدفت كذلك الأطراف الغربية لبلدة طيرحرفا، ومنطقة اللبونة، ووادي حامول، وأطراف بلدة عين إبل (جنوب)".

بدوره، أعلن الجيش اللبناني، في بيان، أن "المركز الاستشفائي التابع للجيش في بلدة عين إبل - الجنوب، تعرض لقصف من قبل العدو الإسرائيلي، ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع إصابات".

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، "تضامنًا مع قطاع غزة" الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من ذات الشهر.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close