الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

قصف عنيف وسط غزة.. شهداء في غارات على مخيم النصيرات

قصف عنيف وسط غزة.. شهداء في غارات على مخيم النصيرات

Changed

ارتكب الاحتلال 7 مجازر في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية - الأناضول
ارتكب الاحتلال 7 مجازر في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية - الأناضول
شنّ جيش الاحتلال سلسلة غارات وسط قطاع غزة، لا سيما على مخيم النصيرات حيث نسف عددًا من منازل الفلسطينيين.

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، حيث استشهد وجرح عشرات الفلسطينيين. 

فقد استُشهد طفلان وامرأة، في هجومين منفصلين نفذهما الاحتلال، مساء اليوم الإثنين، واستهدفا شمال النصيرات وغربها وسط قطاع غزة.

غارات على مخيم النصيرات

ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر صحية أن طفلين استشهدا وأصيب عدد من المواطنين برصاص جيش الاحتلال وبأربع غارات شمال النصيرات، بينما استشهدت فلسطينية وجرح آخرون في استهداف مسيّرة إسرائيلية منزلًا في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات.

وكان مراسل "العربي" باسل خلف قد أشار إلى أن مناطق شمال محافظة وسط قطاع غزة تبدو الأكثر اشتعالًا، حيث لا تزال آليات الاحتلال تتوغل في شمال مخيم النصيرات ومدينة الزهراء والمغراقة، وينسف القصف الإسرائيلي منازل الفلسطينيين في محيط محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، كما يعمل على تجريف الطرقات. 

وأفاد مراسلنا من دير البلح، باستشهاد 8 فلسطينيين على الأقل جراء القصف المدفعي على أنحاء من المخيم الجديد في النصيرات. 

قصف على خانيونس

كما أشار مراسل "العربي" إلى أن الاحتلال أغار على شارع 5 في مدينة خانيونس، التي انسحبت منها آليات الاحتلال. 

وانتُشلت جثامين 5 شهداء من مناطق متفرقة في خانيونس، بينما تحدثت مصادر إعلامية عن انتشال 9 جثامين من باحة مجمع الشفاء لشهداء أعدمتهم قوات الاحتلال خلال اقتحامها وسيطرتها عليه.

وأفاد مراسلنا بسماع أصوات انفجارات في شمال منطقة دير البلح أو منطقة الزوايدة، فيما وصل عدد من الشهداء وأكثر من 50 مصابًا إلى مركز العودة الصحي ومستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. 

إلى ذلك، لفت خلف إلى أن الطواقم الطبية حاولت أن تعيد الحياة إلى مستشفى الأمل في خانيونس، لكن الدمار والخراب يطال غرف العمليات والمختبرات وغرف الاستقبال والطوارئ والصيدلية. 

وقالت وزارة  الصحة في غزة في تحديثها اليومي لإحصائيات الحرب، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 68 شهيدًا و 94 إصابة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما أعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33797، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 76465 إصابة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close