السبت 4 مايو / مايو 2024

قفزة هائلة في أرباح أبل.. هل حققت أهدافها الإنتاجية لجهاز آيفون الجديد؟

قفزة هائلة في أرباح أبل.. هل حققت أهدافها الإنتاجية لجهاز آيفون الجديد؟

Changed

أبل تحقق أرباحًا قياسية في الربع الثالث من هذا العام (غيتي)
أبل تحقق أرباحًا قياسية في الربع الثالث من هذا العام (غيتي)
تحدثت تقارير أنه من غير المرجح أن تتمكن أبل من تحقيق أهدافها الإنتاجية لجهاز آيفون الجديد قبل موسم الأعياد بسبب النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية.

حققت شركة أبل الأميركية قفزة هائلة في أرباحها في الربع الثالث الذي انتهى مؤخرًا بفضل الإيرادات الكبيرة.

وحسب ما أعلنت أبل، فقد بلغت أرباح الشركة العملاقة 20.5 مليار دولار من إيرادات وصلت إلى 83.3 مليار، وهو رقم قياسي للربع الثالث الذي ينتهي في سبتمبر/ أيلول.

إيرادات قياسية

إلى ذلك، قال المدير المالي للشركة لوكا مايستري: "حققنا إيرادات قياسية في جميع أقسامنا الجغرافية وفئات منتجاتنا على الرغم من حالة عدم اليقين في البيئة الاقتصادية".

وبعد الإعلان عن أرقام الإيرادات، تراجع سهم أبل أكثر من 3% إلى 146.75 دولارًا في تداولات ما بعد السوق.

وكانت أبل قد أطلقت الشهر الماضي مجموعة جديدة من هواتف آيفون قبل موسم الأعياد نهاية العام.

ومن غير المرجح أن تتمكن الشركة من تحقيق أهدافها الإنتاجية لجهاز آيفون الجديد قبل موسم الأعياد بسبب النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية، وفق تقارير حديثة.

نقص الرقائق وتأثيره على آيفون 13

وأشارت شبكة بلومبيرغ إلى أن الشركة كانت تخطط لإنتاج 90 مليون هاتف آيفون 13 قبل نهاية العام، لكن سيتعين عليها الآن خفض الإنتاج إلى 80 مليون هاتف لأن الموردين "برودكوم" و"تكساس انسترومنتس" لن يكونا قادرين على تلبية الطلب.

وحذر الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك أواخر يوليو/ تموز خلال إعلان الأرباح الفصلية من تأثيرات النقص في سلاسل التوريد على الربع الحالي أكثر من الأشهر السابقة.

وأشار إلى أن النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية كان له تأثيره على جميع قطاعات الصناعة وليس أبل فقط بسبب الطلب الهائل الأعلى من التوقعات.

وتواجه آبل أيضًا ضغوطًا من الهيئات الناظمة ومطوري البرامج لخفض عمولاتها في متجر التطبيقات "آب ستور"، المنفذ الوحيد للتواجد على أجهزتها المحمولة المرغوبة بشدة في جميع أنحاء العالم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close