Skip to main content

"كلاسيكو الأرض".. برشلونة "يثأر لنفسه" ويسحق ريال مدريد برباعية نظيفة

الإثنين 21 مارس 2022
حقق نادي برشلونة الفوز الأول بعد خمس هزائم مُتتالية على فريق العاصمة الأبيض

حسم نادي برشلونة موقعة الكلاسيكو بفوزٍ كبير حققه على غريمه الأزلي ريال مدريد في "سانتياغو برنابيو" بأربعة أهداف دون مقابل، الأحد، ضمن الجولة 29 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وبهذا الفوز العريض ارتقى برشلونة إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة، بينما تجرع ريال مدريد مرارة الهزيمة الثالثة في الدوري هذا الموسم لكنه بقي في صدارة الترتيب بـ 66 نقطة.

لكنّ الأهمّ أنّ الفريق الكتالوني "ثأر لنفسه"، حيث أنهى سلسلة "ثقيلة" دامت 6 لقاءات كلاسيكو من دون تحقيق أي فوز، وهو رد على خسارته في "كامب نو" بهدفين لواحد، وحقق الفوز الأول بعد خمس هزائم مُتتالية على فريق العاصمة الأبيض.

الشوط الأول

في تفاصيل المباراة، فقد بدأ اللقاء بنسق هجومي مرتفع بدأه الريال بفرصة خطيرة أبطل مفعولها الحارس الألماني تير شتيغن بتصديه لتسديدة البرازيلي فينيسيوس جونيورز، ورد عليه برشلونة بمحاولة أخطر تألق البلجيكي تيبو كورتوا في ردها وحرمان بيير أوباميانغ وعثمان ديمبلي من افتتاح التسجيل.

وتبادل الفريقان الفرص إلى أن نجح برشلونة في افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 بضربة رأس من أوباميانغ إثر تمريرة عرضية من ديمبلي، حوّلها أوباميانغ برأسية مميزة في شباك الريال.

وحافظ برشلونة على إيقاعه في مواجهة ريال مدريد الذي افتقد الانضباط والحيوية ليعزز تقدمه بهدف من ضربة رأس للمدافع رونالد أراوخو بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها ديمبلي وذلك عند الدقيقة 38.

الشوط الثاني

وحاول أنشيلوتي تغيير الوضع عندما أجرى تغييرين بين الشوطين لكن برشلونة أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 47 من الشوط الثاني بتسديدة من زاوية صعبة عبر توريس بعد تمريرة بالكعب من أوباميانغ.

وبعدها بخمس دقائق، تلقى "الملكي" الهدف الرابع في شباكه مع حلول الدقيقة 51، من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى توريس الذي رد الهدية لزميله أوباميانغ ومرر له كرة على طبق من ذهب استغلها الأخير وهز الشباك.

وسيطر برشلونة على ما تبقى من دقائق وسط فشل عناصر الريال في إبداء أي ردة فعل على ملعبهم، حيث  سنحت عدة فرص لبرشلونة لزيادة تقدمه لكن تيبو كورتوا حارس ريال مدريد أنقذ فريقه من هزيمة مذلة أكثر.

المصادر:
وكالات
شارك القصة