الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

"غزل متبادل" بين النجم محمد صلاح وفريق برشلونة.. ما القصة؟

"غزل متبادل" بين النجم محمد صلاح وفريق برشلونة.. ما القصة؟

Changed

تقرير عن مفاوضات تجديد العقد بين صلاح وليفربول (الصورة: غيتي)
ربطت تقارير صحافية أوروبية النجم محمد صلاح بصفقة ممكنة مع برشلونة بعد أن أبدى هذا الأخير رغبة في ذلك مع تعثر المفاوضات بين ليفربول ومتصدر هدافي الدوري الممتاز.

عادت قضية "الغزل المتبادل" بين النجم المصري محمد صلاح وفريق برشلونة الإسباني إلى الواجهة من جديد، عقب تقارير صحافية أفادت بأن ثمة إعجابا متبادلا بين الطرفين. 

ويأتي ذلك عقب تعثر المفاوضات بين "الملك الفرعوني" وفريقه الحالي، بعد أن اعتبر مدرب الريدز يورغن كلوب في وقت سابق، أن ليفربول فعل ما بوسعه، ولا يمكنه تقديم الأكثر للمهاجم الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 20 هدفًا. 

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أمس الإثنين، أن صلاح بات هدفًا فعليًا لبرشلونة في حال فشل في التعاقد مع النرويجي العملاق آرلينغ هالاند.

ووفقًا للصحيفة نفسها فإن برشلونة قادر على رصد مبلغ 55 مليون جنيه إسترليني لنجم منتخب مصر، أي ما يعادل 71 مليون دولار أميركي، مؤكدة أن الفريق الكاتالوني تلقى "أصداء إيجابية أولية" من محيط النجم المصري. 

صلاح "سعيد"

وكان صلاح قد أعرب أواخر العام الماضي، عن سعادته باهتمام برشلونة به، وقال في مقابلة متلفزة خلال ديسمبر/ كانون الأول: "قرأت ما قيل عن اهتمام تشافي بالتعاقد معي، وهذا شيء يسعدني أن فريقًا مثل برشلونة مهتم بي". 

صلاح الذي نقلت الصحافة البريطانية أن مطالبه وصلت إلى 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، قال خلال المقابلة نفسها: "أنا سعيد في ليفربول وسنرى ما سيحدث في المستقبل. ففي الوقت الحالي، أفضل البقاء في الدوري الإنكليزي لأنه أقوى دوري في العالم".

وينتهي عقد "مو" الحالي مع ليفربول عام 2023، وسيحتاج صلاح إلى حسم موضوع تجديد العقد مع الرديز كي يتمكن هذا الأخير من التحضير ماليًا وفنيًا للمرحلة التي تلي ذلك.

رهان تشافي

وقبل عام، أعرب صلاح عن اهتمامه باللعب في إسبانيا في مرحلة ما من مسيرته، قائلاً لصحيفة ماركا: "أتمنى أن أكون قادرًا على اللعب لسنوات عديدة، فلم لا؟".

وكان رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا وعد مدربه تشافي هيرنانديز بأن يكون له في الموسم المقبل أفضل مهاجم في الفريق حيث لا تزال الأولوية المطلقة للنرويجي، على الرغم من الشكوك الكبيرة حول تلك الصفقة التي تلاقي منافسة كبيرة من ريال مدريد ومانشستر سيتي. 

وأكدت صحيفة "آس" أن تشافي والإدارة الفنية ترى في صلاح اللاعب المثالي لإكمال خط الهجوم الجديد في حالة عدم وصول هالاند. وأفادت بأن برشلونة على استعداد للمراهنة بقوة على صلاح الذي يبلغ من العمر 29 عامًا.

يذكر أن رئيس نادي ريال مدريد السابق رامون كالديرون قال في حديث للإعلامي كريم رمزي خلال فبراير/ شباط الماضي: "أتمنى أن أرى محمد صلاح في ريال مدريد لأنه لاعب متميز ومؤثر ساعد ليفربول في الفوز بالعديد من البطولات".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة