Skip to main content

كلب ينقذ متنزهًا جريحًا في جبال كرواتيا.. كيف فعلها؟

الثلاثاء 4 يناير 2022
كان المتنزه ضمن مجموعة في نزهة إلى سلسلة جبال فيليبيت على طول ساحل البحر الأدرياتيكي بكرواتيا

أنقذ كلب متنزهًا أصيب بجروح في الجبال الكرواتية بالتمدد عليه لمدة 13 ساعة حتى وصلت فرق الإنقاذ، بحسب وسائل إعلام محلية.

الكلب الذي يحمل اسم "نورث" أبقى المتنزه غرغا بركيك دافئًا بعد أن سقط أثناء التنزه ولم يكن قادرًا على الحركة. ولم يتمكن متنزهان آخران كانا برفقته من الوصول إليه، لذلك أطلقا ناقوس الخطر، بحسب صحيفة "الغارديان".

وعزا أول المستجيبين الفضل إلى الكلب من نوع ألاسكان مالاموت البالغ من العمر ثمانية أشهر في المساعدة في الحفاظ على سلامة بركيك.

ووقع الحادث عندما ذهبت المجموعة بنزهة في عطلة نهاية الأسبوع في سلسلة جبال فيليبيت على طول ساحل البحر الأدرياتيكي في البلاد.

وقالت خدمة الإنقاذ في الجبال الكرواتية في منشور على فيسبوك تضمن صورة للكلب ممددًا فوق بركيك وهو يرقد على نقالة: "الصداقة والحب بين الرجل والكلب لا حدود لهما." وأضاف الموقع أن الكلب "تجول حوله وقام بتدفئته" خلال مهمة الإنقاذ على ارتفاعات عالية.

ووصل نحو 30 منقذًا في النهاية إلى المتنزه المصاب حيث تقطعت به السبل، على ارتفاع حوالي 1800 متر فوق مستوى سطح البحر.

وقال بركيك لوسائل إعلام كرواتية: "الدقائق والثواني التي سبقت وصولهم كانت بطيئة للغاية". كما صرّح لصحيفة "جوتارنجي ليست" اليومية قائلًا: "هذا الكلب الصغير هو معجزة حقيقية". وأشار إلى أن الكلب نفسه خرج بوضع سيء من التجربة.

ومع ذلك، حذّرت خدمة إنقاذ الجبال الكرواتية من اصطحاب الكلاب للتنزه في الظروف الصعبة، خاصة خلال طقس الشتاء القاسي عندما تكون هناك حاجة إلى معدات تسلق متخصصة.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة