Skip to main content

كورونا يفتك بالحيوانات أيضًا.. نفوق نمر ثلجي نادر بسبب مضاعفات الفيروس

السبت 8 يناير 2022
نمر ثلجي

نفق نمر ثلجي بعد إصابته بفيروس كورونا في حديقة حيوان "ميلر بارك" في بلومنغتون، بولاية إلينوي الأميركية.

فوفق بيان صادر عن حديقة "ميلر بارك" في بلومنغتون، عانى النمر الثلجي، "ريلو"، الذي يبلغ من العمر 11 عامًا، من التهاب رئوي حاد ناجم عن إصابته بكورونا.

وتابعت حديقة الحيوان في منشور "الوداع" لريلو عبر إنستغرام: "وصل ريلو إلى حديقتنا عام 2011 من حديقة حيوان أوكلاهوما زوو. وخلال الفترة التي قضاها هنا، أنجب سبعة أشبال حية أصبحت الآن جزءًا من خطة الحفاظ على أنواع نمور الثلج".

كما ذكّرت زوارها بضرورة التشدّد بوضع الكمامة في جميع الأماكن الداخلية بحديقة حيوان "ميلر بارك".

وتعدّ النمور الثلجية من الأنواع المعرضة بالانقراض، وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية، إذ يقدّر أن عددها في العالم لا يتخطى الـ 4000 أو 6500 نمر، وإن التهديدات الرئيسة لبقائها على قيد الحياة هي الصيد وفقدان الموطن البيئي، بالإضافة إلى أزمة المناخ.

بدوره، أشاد مصور الحياة البرية جويل سارتور، الذي ساهم بلمع نجم "ريلو" في أميركا من خلال صوره التي التقطها بالتعاون مع "ناشيونال جيوغرافيك"، بهذا النمر الثلجي في منشور عبر حسابه على إنستغرام.

وكتب سارتور: "نشعر بالحزن للأخبار التي تفيد بأن ريلو، قد مات من مضاعفات فيروس كورونا".

وتابع: "النمور الثلجية تثبت أنها معرضة بشدة للإصابة بالمرض، وغالبًا ما يكون التقاط الفيروس قاتلًا لها". طالبًا من الناس الحد من انتشار فيروس كورونا عبر تلقي اللقاح قائلًا: "من فضلكم تلقحوا. إنها أكثر من مجرد حياة البشرية على المحك. شكرًا لكم".

يذكر أن إصابة الحيوانات بفيروس كورونا أصبحت أمرًا شائعًا بعد أكثر من عامين على ظهور كوفيد-19، حيث تم تسجيل إصابات بعدة حدائق للحيوان أبرزها في ديسمبر/ كانون الأول، حين ثبتت إصابة فرسي نهر بالفيروس في حديقة حيوان في أنتويرب، بلجيكا.

وقبل شهر، نفقت ثلاثة نمور ثلجية في حديقة حيوان لينكولن للأطفال في نبراسكا، أيضًا بسبب المضاعفات المرتبطة بكوفيد-19.

وأثبتت الدراسات أنه بينما ينتقل فيروس كورونا في الغالب من شخص لآخر، إلا إنه يمكن أيضًا أن ينتقل من البشر إلى الحيوانات.

كما أشار تقرير لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، إلى تسجيل عدد من حالات إصابات الحيوانات الأليفة في المنازل بكوفيد-19، بعد أن خالطت الحيوانات عن قرب أشخاصًا مصابين بالفيروس.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة