السبت 11 مايو / مايو 2024

لاعب كرة قدم.. استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين باقتحام الاحتلال مدينة نابلس

لاعب كرة قدم.. استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين باقتحام الاحتلال مدينة نابلس

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول الاقتحام الإسرائيلي الجديد لنابلس الذي أدى لاستشهاد شاب وإصابة آخرين (الصورة: غيتي)
أصيب 4 شبان بالرصاص الحي ثلاثة منهم وصفت جراحهم بالخطيرة ما لبث أن استشهد أحدهم بعد نقله إلى مستشفى رفيديا.

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرون، في ساعة مبكرة من فجر الخميس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" أن "الشاب أحمد عاطف دراغمة (23 عامًا) استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس"، مشيرة إلى أن شبانًا آخرين أصيبوا بالرصاص الحي.

وأوضحت أن دراغمة من مدينة طوباس، وهو لاعب كرة قدم في فريق ثقافي طولكرم.

الشهيد أحمد عاطف مصطفى دراغمة
الشهيد أحمد عاطف مصطفى دراغمة - وكالة "وفا"

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، لتأمين اقتحام المستوطنين قبر يوسف، وسط اندلاع مواجهات عنيفة وإطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز، والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 4 شبان أصيبوا بالرصاص الحي ثلاثة منهم وصفت جراحهم بالخطيرة استشهد أحدهم، بعد نقله لمستشفى رفيديا، فيما نقلت إصابة بالعين إلى مستشفى النجاح.

كما أصيب 19 فلسطينيًا بالاختناق بالغاز بينهم اثنان نقلا للمستشفى.

وباستشهاد الشاب دراغمة يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 224 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم 53 في قطاع غزة.

ويقتحم المستوطنون بشكل متكرر مدينة نابلس لأداء صلوات في "مقام يوسف"، تحت حراسة الجيش الإسرائيلي، لاعتقادهم بأنه قبر النبي يوسف.

وينفي الفلسطينيون صحة ذلك، ويقولون إن عمر القبر لا يتعدى 200 عام، وأنه يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديمًا، يدعى يوسف دويكات.

يقتحم المستوطنون بشكل متكرر مدينة نابلس لأداء صلوات في مقام يوسف تحت حراسة الجيش الإسرائيلي
يقتحم المستوطنون بشكل متكرر مدينة نابلس لأداء صلوات في مقام يوسف تحت حراسة الجيش الإسرائيلي - وسائل التواصل

واليوم، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في طوباس، الحداد العام والإضراب الشامل حدادًا على روح الشهيد أحمد عاطف دراغمة.

اعتقال فلسطيني في عملية الاقتحام

وتعقيبًا على اقتحام مدينة نابلس، قال الشاباك وشرطة حرس الحدود الإسرائيلية في بيان مشترك: "خلال عملية عسكرية في نابلس قبل قليل اعتقل جنود الجيش والشاباك وحرس الحدود مطلوبًا يشتبه في ضلوعه في عملية إطلاق النار بالقرب من مستوطنة حفات جلعاد جنوب نابلس".

وأضاف البيان حسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية: "أنّ المعتقل هو مجاهد تلفيتي (25 عامًا) ناشط في حماس وأسير سابق، وتم نقله للتحقيق مع الشاباك".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت سرايا القدس- كتيبة نابلس عن الجهوزية التامة للتصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين، بعد إعلان نيتهم اقتحام مدينة نابلس لأداء صلواتهم التلمودية في قبر يوسف.

وقالت سرايا القدس في بيان: "ما زال الاحتلال المجرم وقطعان المستوطنين يواصلون إرهابهم وإجرامهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا، واستهداف مقاومي شعبنا في كل مكان في محاولة لإخماد وهج الانتفاضة المسلحة الباسلة".

وأضافت: "نحن أمام إعلان العدو وقطعان المستوطنين نيتهم اقتحام مدينة نابلس لأداء صلواتهم التلمودية في قبر يوسف. نؤكد أن سرايا القدس المظفرة بكتيبتها في نابلس ومعها كل مقاومي شعبنا الأبطال من كل الأجنحة العسكرية: كتيبة بلاطة وعرين الأسود، ستقف سدًا منيعًا عصيًا على الانكسار".

وأكدت أن كل محاولات الاحتلال التي يهدف منها لإنهاء المقاومة في مدينة نابلس وفي الضفة سوف تسقط وتتهاوى أمام ضربات المجاهدين في كل مكان.

وتابعت: "إننا في كتيبة نابلس نعلن الجهوزية التامة للتصدي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، ولن نتخلى ولن نتراجع عن دورنا وجهادنا المقدس في مقاومة الاحتلال رغم قلة الإمكانيات، ولن يثنينا إرهاب العدو وإجرامه عن مواصلة الطريق حتى النصر".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close