Skip to main content

لاعتبارات السلامة.. إليكم أكثر 5 وجهات سياحية أمانًا للنساء لعام 2022

الأحد 23 أكتوبر 2022

يُعتبر السفر الفردي الاتجاه الجديد في القرن الحادي والعشرين، رغبة في رؤية العالم وفقًا لشروط المسافر الخاصة، وزيارة الأماكن التي يُريدها، عندما يُريد ذلك، دون مفاوضة حول تفضيلات أحد رفقاء السفر.

كما يُشجّع السفر الفردي على الاستقلالية والثقة والتأمل، من بين صفات أخرى تساهم في تنمية شخصية الفرد.

لكن بالنسبة للنساء، كما هو الحال بالنسبة لأفراد المجتمع الأكثر ضعفًا، فإن الرغبة في استكشاف أماكن جديدة بمفردهنّ تأتي مع اعتبارات إضافية من أجل السلامة الشخصية.

وفي هذا الإطار، رصدت وكالة "Kiwi.com" بعض وجهات السفر الفردي الأكثر أمانًا للنساء لعام 2022.

سنغافورة

سنغافورة هي الدولة الأكثر أمنًا في آسيا- غيتي

تُعتبر سنغافورة البلد الأول في آسيا على "مؤشر الأمان" بالنسبة للمرأة. ويندرج هذا المؤشر ضمن مؤشر السلام العالمي لعام 2022، حيث يقيس معدلات أمان الشوارع والعنف الجنسي والقتل العمد في 50 دولة. كما أنها الدولة الأكثر أمنًا في آسيا، وفقًا للمؤشر ذاته.

وتعتبر السلامة الشخصية في سنغافورة، من مهمات الشرطة الأساسية والقوانين في البلاد. ومن الأفضل معرفة السائحة بتفاصيل اللوائح المحلية قبل الذهاب إليها. وباعتبارها وجهة سياحية متعدّدة الثقافات، فإنها مليئة بالأنشطة الخارجية وتجمع بين الهندسة المعمارية التقليدية والحديثة، وتتميّز بمأكولات من الأكثر تنوعًا في العالم.

إسبانيا

تشتهر إسبانيا بسلامة شوارعها ومنتجعاتها- غيتي

بشكل عام، تعتبر أوروبا القارة الأكثر أمانًا للمسافرات، ومن بينها إسبانيا التي لديها مستويات منخفضة من العنف والتمييز القانوني والقتل العمد.

كما تشتهر إسبانيا بسلامة شوارعها والمنتجعات الإسبانية، خاصة بالنسبة للمرأة عند السفر بمفردها. وتعدّ إسبانيا خيارًا رائعًا، بسبب الطقس اللطيف على مدار العام، ورحلات الطيران الزهيدة الثمن، والمطاعم التي تقدّم الطعام لمختلف الزوار.

كندا

تتفوّق كندا على الولايات المتحدة، فيما يتعلق بـ "مؤشر الأمان بالنسبة للنساء"- غيتي

تتمتع كندا بسمعة جيدة باعتبارها أكثر الدول أمانًا في أميركا الشمالية للسنوات العشر الأخيرة، وحتى إنها تتفوّق على الولايات المتحدة، فيما يتعلق بـ "مؤشر الأمان بالنسبة للنساء".

وتُعتبر تورنتو، على وجه الخصوص، وجهة شهيرة للمسافرات من النساء ذوات البشرة السمراء، بسبب تأثّرها بالثقافة الكاريبية. كما أنها تستضيف مهرجان تورونتو السينمائي الدولي. 

السويد

تُعتبر السويد مكانًا مناسبًا للسفر، لمحبّي المناظر الطبيعية من غابات كثيفة-غيتي

تحتلّ السويد المرتبة الأولى في مؤشر المساواة بين الجنسين التابع للاتحاد الأوروبي، والذي يقيس مجالات الفرص مثل العمل والثروة والسلطة. كما كشفت الأبحاث التي أجراها مركز "بيو" عام 2019، أن 96% من الأشخاص في السويد، يعتبرون المساواة بين الجنسين أمرًا مهمًا جدًا.

 وعلى غرار كندا، تُعتبر السويد مكانًا مناسبًا للسفر، لمحبّي المناظر الطبيعية من غابات كثيفة وبحيرات مثالية. كما أنها وجهة مثالية لسفر المرأة منفردة لأول مرة.

وتعتبر الكفاءة في اتقان اللغة الإنكليزية بين السكان من أعلى المستويات في أوروبا، وهو ما يُكسب السويد ميزة إضافية.

أيسلندا

تجذب ايسلندا عشّاق الهواء الطلق لتميّزها بالمناظر الطبيعية الفريدة- غيتي

احتلّت أيسلندا المرتبة الأولى في مؤشر "السلام العالمي" على أنها الدولة الأكثر أمانًا في العالم. ومع انخفاض معدل الجريمة وأهمية المساواة بين الجنسين، إضافة إلى السياحة المزدهرة، تعتبر أيسلندا ملاذًا مثاليًا لأي امرأة تُسافر بمفردها.

وتجذب أيسلندا عشاق الهواء الطلق لتميّزها بالمناظر الطبيعية الفريدة التي تقع في مكان مناسب بين أوروبا وأميركا الشمالية. ويُعتبر كهف "لونغ غلاسيه" من أهم المعالم السياحية في البلد، وعبارة عن أكبر كهف جليدي من صنع الإنسان.

المصادر:
العربي، ترجمات
شارك القصة