الجمعة 3 مايو / مايو 2024

لرفضه تلقي لقاح كوفيد.. ديوكوفيتش خارج بطولة أميركا المفتوحة للتنس

لرفضه تلقي لقاح كوفيد.. ديوكوفيتش خارج بطولة أميركا المفتوحة للتنس

Changed

لن يسمح للاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمشاركة ببطولة أميركا المفتوحة لعدم تلقيه لقاح كوفيد - غيتي
لن يسمح للاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمشاركة ببطولة أميركا المفتوحة لعدم تلقيه لقاح كوفيد - غيتي
أوضحت إدارة بطولة أميركا المفتوحة أنه يتعين عليها اتباع قواعد الحكومة الأميركية بشأن إبقاء المواطنين غير الأميركيين غير الملقحين خارج البلاد.

أكدت إدارة بطولة أميركا المفتوحة للتنس، عدم السماح للاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمنافسة في البطولة بسبب رفضه الحصول على لقاح كوفيد -19. 

وفي بيان صدر يوم الأربعاء، أوضحت الإدارة أنه يتعين عليها اتباع قواعد الحكومة الأميركية بشأن إبقاء المواطنين غير الأميركيين غير الملقحين خارج البلاد.

ديوكوفيتش خارج المنافسة

وقال المنظمون: "إن اللاعبين المؤهلين يتم تصنيفهم تلقائيًا في البطولة، لكنهم لم يتمكنوا من ضم ديوكوفيتش".

وجاء في البيان أن "بطولة أميركا المفتوحة ليس لديها تفويض بالتطعيم للاعبين، لكنها ستحترم موقف الحكومة الأميركية فيما يتعلق بالسفر إلى البلاد للمواطنين غير الأميركيين غير المطعمين".

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يُطلب من المواطنين غير الأميركيين الذين ليسوا مهاجرين ويسافرون إلى البلاد جوًا إظهار دليل على التطعيم الكامل ضد كوفيد-19 قبل السفر من بلد أجنبي إلى الولايات المتحدة. وبالنظر إلى أن ديوكوفيتش أكّد مرارًا وتكرارًا أنه لن يأخذ اللقاح، فلن يُسمح له بدخول البلاد.

وفاز ديوكوفيتش، المصنف حاليًا السابع عالميًا، بنهائي فردي الرجال في بطولة ويمبلدون في وقت سابق من هذا الشهر. وبعد المباراة، قال البطل للصحافيين إنه لم يكن واضحًا متى سيلعب بطولة كبرى في المرة المقبلة.

وقال ديوكوفيتش البالغ من العمر 35 عامًا: "أنا لست مُلقحًا ولا أخطط للتطعيم، لذا فإن الخبر السار الوحيد الذي يمكنني تلقيه هو إزالة بطاقة اللقاح الخضراء الإلزامية أو أيًا ما كانت تسميته لدخول الولايات المتحدة أو الإعفاء".

حادثة بطولة أستراليا المفتوحة

وليست هذه المرة الأولى التي يبعد فيها ديوكوفيتش عن المنافسة بسبب رفضه الحصول على لقاح كوفيد-19. ففي يناير/ كانون الأول الفائت، تم ترحيل ديوكوفيتش من أستراليا بسبب حالة اللقاح الخاصة به ولم يتمكن من اللعب في بطولة أستراليا المفتوحة.

لكن بطولة ويمبلدون لم تجعل التطعيم ضد فيروس كورونا إلزاميًا من أجل المشاركة هذا العام، مما مكّنه من الدخول والفوز في النهاية.

لكن ديوكوفيتش لا يزال غير قادر على اللعب في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2023 لأنه غير مؤهل للحصول على تأشيرة للبلاد، مما يترك نجم التنس خارج البطولتين الرئيسيتين المقبلتين.

وانزلق ديوكوفيتش إلى رقم 7 في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد ويمبلدون جزئيًا، لأنه لم يُسمح له باللعب في بطولة أستراليا المفتوحة، ومن المرجح أن ينخفض تصنيف النجم الصربي أكثر لأنه لن يلعب في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وفاز ديوكوفيتش بـ21 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى في مسيرته، ويقف بفارق واحد خلف الإسباني رافائيل نادال في الرقم القياسي على الإطلاق.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close