السبت 27 أبريل / أبريل 2024

للمبدعين وظيفة جديدة.. ميتا تطلق تجربتها التجارية في هورايزون وورلدز

للمبدعين وظيفة جديدة.. ميتا تطلق تجربتها التجارية في هورايزون وورلدز

Changed

نافذة على إنتاجات "ميتا" الأخيرة في عالم ميتافيريس (الصورة: غيتي)
أعلنت منصة هورايزن وورلدز التابعة لشركة ميتا تجريب أدوات خاصة لبيع أصول وخدمات رقمية ستتيح للمبدعين دعم أنفسهم وجعل ذلك وظيفة لهم في عالم ميتافيرس.

أعلنت "ميتا بلاتفورمز" مالكة فيسبوك، أمس الإثنين، أنها ستبدأ تجريب أدوات تجارية لبيع أصول وخدمات رقمية من خلال منصتها الاجتماعية هورايزن وورلدز المعتمدة على الواقع الافتراضي، وهي جزء أساسي من خطتها لعالم ميتافيرس.

وأعلنت هورايزن وورلدز بالفعل، اليوم الثلاثاء، عن أدوات جديدة لمنشئي المحتوى لبدء جني الأموال من بياناتهم. وقالت: "إنها مجرد البداية ونريد تصحيح ذلك، لذا سنختبر أولًا هذه الميزات مع عدد قليل من المبدعين". 

وفي بيانها أمس، قالت "ميتا": إن الأدوات ستكون متاحة مبدئيًا لمجموعة منتقاة بعناية من المستخدمين الذين ينشئون أماكن وألعابًا وإكسسوارات موضة افتراضية من خلال منصة الشركة التي تعتمد على تقديم تجربة تشعر المستخدم بالحضور الذاتي فيها، والتي يمكن الوصول إليها عبر أجهزة الواقع الافتراضي التي توضع على الرأس.

وقالت الشركة إنه باستخدام أداة واحدة، ستتمكن هذه المجموعة المختارة من المستخدمين من بيع إكسسواراتهم أو عرض الوصول بمقابل مادي إلى المساحات الرقمية المتخصصة التي يبنونها.

ويختبر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا برنامجًا لمجموعة صغيرة من مستخدمي هورايزن وورلدز في الولايات المتحدة ليقدم من خلاله مدفوعات للمشاركين شهريًا مقابل استخدام الخصائص الجديدة التي تطلقها الشركة.

وفي محادثة مع باكورة المستخدمين أجريت داخل Horizon Worlds باستخدام صور رمزية، قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ: "نريد ألا يكون هناك سوى الكثير من العوالم الرائعة، ولكي يحدث ذلك، يجب أن يكون هناك الكثير من المبدعين الذين يمكنهم دعم أنفسهم وجعل هذه هي وظيفتهم".

وتستثمر الشركة بكثافة في تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز في إطار رهانها الجديد على ميتافيرس، وهي فكرة مستقبلية لشبكة من العوالم الافتراضية التي يمكن الوصول إليها عبر أجهزة مختلفة، حيث يمكن للمستخدمين العمل والتواصل الاجتماعي واللعب.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close