الخميس 16 مايو / مايو 2024

للمرة الأولى منذ 2015.. تويوتا تتفوق على فولكسفاغن

للمرة الأولى منذ 2015.. تويوتا تتفوق على فولكسفاغن

Changed

تويوتا تستعيد مكانتها المحورية كأكبر بائع للسيارات
متحدثة باسم تويوتا: تركيزنا لا ينصبّ على ترتيبنا وإنما على خدمة عملائنا (غيتي)
تراجعت مبيعات مجموعة "تويوتا" على مستوى العالم 11.3% إلى 9.528 مليون سيارة في 2020، مقارنة مع انخفاض 15.2% في مبيعات فولكسفاغن إلى 9.305 مليون سيارة.

انتزعت مجموعة تويوتا اليابانية العملاقة المركز الأول في سوق السيارات العالمي من الألمانية فولكسفاغن العام الماضي في حجم المبيعات الذي بلغ حوالى 9,53 ملايين سيارة من جميع العلامات التجارية للمجموعة (-11,3%)، حسب أرقام نشرت الخميس.

وهذه هي المرة الأولى منذ 2015 التي تعود فيها تويوتا إلى قمة هذا الترتيب. وباعت مجموعة فولكسفاغن 9,3 ملايين سيارة العام الماضي (-15,2%)، كما كشفت أرقام نشرت في وقت سابق من الشهر الجاري.

وهكذا تكون "تويوتا" قد استعادت مكانتها المحورية بوصفها أكبر بائع للسيارات في العالم، للمرّة الأولى خلال 5 أعوام، إذ عصف تراجع الطلب بسبب جائحة فيروس كورونا بمنافستها الألمانية بشدة.

وأكدّت متحدثة باسم الشركة أنّ "تركيزنا لا ينصبّ على ترتيبنا، وإنما على خدمة عملائنا".

وأثّرت إجراءات الإقفال بسبب الوباء على شركات صناعة السيارات، حيث منعت الزبائن من زيارة معارض السيارتP وهو ما اضطّر مصانع الصناعات التحويلية إلى خفض الإنتاج أو وقفه.

لكن نجحت شركة "تويوتا" في اجتياز تأثيرات هذه الجائحة على نحو أفضل لأسباب منها: السوق المحلية في اليابانK والسوق الآسيوية بشكل عام التي كانت أقل تضررWا من تفشي الفيروس، عن أوروبا والولايات المتحدة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close