الجمعة 3 مايو / مايو 2024

للمرة الثالثة.. نتنياهو يؤجل زيارته للإمارات والبحرين

للمرة الثالثة.. نتنياهو يؤجل زيارته للإمارات والبحرين

Changed

 الإمارات والبحرين قد وقعتا اتفاقي سلام مع الاحتلال وساطة أمريكية
الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقي سلام مع الاحتلال بوساطة أميركية (غيتي)
أرجع رئيس الوزراء الإسرائيلي تأجيل الزيارة إلى الإغلاق بسبب تفشّي كورونا، وفي حال تمّت الزيارة، ستكون أول زيارة علنيّة ورسميّة لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الدولتين.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إرجاء زيارة كانت مقررة لكل من الإمارات والبحرين في التاسع من فبراير/ شباط، بسبب إجراءات العزل والإغلاق التي يفرضها الاحتلال لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وجاء في بيان من مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء الإسرائيليّ "يثمّن كثيرًا" دعوتَي ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد وملك البحرين حمد بن عيسى لزيارة بلديهما، بعد "السلام التاريخي الذي أقيم بين دولنا".

ويُعد هذا التأجيل الثالث للزيارة بسبب الإغلاق أيضًا، بعد توقيع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين بوساطة أميركيّة خلال حفل في البيت الأبيض، في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، تحت رعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب. وفي حال تمت هذه الزيارة ستكون أول زيارة علنية ورسمية لرئيس وزراء إسرائيلي.

وأغلقت الحكومة الإسرائيلية، في 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، مطارها الدولي "للحيلولة دون دخول سلالات جديدة من فيروس كورونا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close