الأحد 23 يونيو / يونيو 2024

لماذا دخلت الشركات الفاخرة في مجال صناعة السيارات الكهربائية؟

لماذا دخلت الشركات الفاخرة في مجال صناعة السيارات الكهربائية؟

Changed

تقرير على "العربي" حول تحول شركات التصنيع إلى صناعة السيارات الكهربائية (الصورة: تويتر)
خصصت شركة "بنتلي"، 3 مليارات و400 مليون دولار، لتحقيق حلم التحول الكهربائي، إذ إنه بحلول عام 2025 سيكون لديها 5 طرازات جاهزة.

تعمل شركات السيارات الفاخرة على غرار رولز رويس وبنتلي، للتحول لصناعة سيارات كهربائية، وذلك قبل سنوات من حظر السيارات العاملة بالوقود في أوروبا.

كما أن الشركتين قررتا مواكبة متطلبات السوق، والامتثال للتشريعات الغربية التي ستحظر سير السيارات العاملة على البنزين بعد سنوات من الآن.

وكشفت شركة "رولز رويس"، النقاب لعشاقها عن طراز سبكتري الكهربائية بالكامل بقوة 577 حصانًا، حيث سينزل إلى السوق اعتبارًا من العام 2030.

بدائل أقل تكلفة

أما شركة "بنتلي"، فخصصت 3 مليار و400 مليون دولار، لتحقيق حلم التحول الكهربائي، إذ إنه بحلول عام 2025 سيكون لديها 5 طرازات جاهزة، لكنها ستطرح للبيع التجاري بداية العقد الحالي انطلاقًا من 250 ألف دولار للواحدة.

العلامتان رولز رويس وبنتلي، اللتان تحملان جذورًا بريطانية، هما في الواقع تتبعان مجموعتين ألمانيتين قطعتا شوطًا في صناعة السيارات الكهربائية.

إذ تتبع "رولز رويس" لمجموعة "بي أم دبليو"، أما بنتلي فتنتمي إلى "فولكس فاغن".

وأمام ذلك، فإن ألمانيا وبريطانيا، يدفعان ثمنًا مضاعفًا لمصادر الطاقة في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا التي اندلعت منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، وبالتالي هما يريدان الإسراع في الحصول على بدائل أقل تكلفة وأكثر استدامة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close