الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

لمساعدة الأطفال.. اليونيسف تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

لمساعدة الأطفال.. اليونيسف تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

Changed

وصفت اليونيسف الوضع في قطاع غزة بأنه كارثي - رويترز
وصفت اليونيسف الوضع في قطاع غزة بأنه كارثي - رويترز
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن نحو مليون شخص نزحوا في قطاع غزة خلال الأسبوع الأول من العدوان الإسرائيلي على غزة.

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أن هناك حاجة إلى وقف إنساني عاجل لإطلاق النار للوصول إلى الأطفال في قطاع غزة المحاصر.

ووصفت المنظمة، عبر منصة "إكس"، الأحد، الوضع في غزة بـ"الكارثي".

معاناة الأطفال في غزة

وأوضحت أن "يونيسف تستجيب للاحتياجات الملحة لأطفال غزة، ولكن الوصول إليهم يزداد حرجًا. نحن بحاجة إلى وقف إنساني عاجل لإطلاق النار للوصول لهم".

وتابعت: "في جميع الحروب يعاني الأطفال أولًا قبل كل شيء".

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الأحد أن نحو مليون شخص نزحوا في قطاع غزة خلال الأسبوع الأول من العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقالت مديرة التواصل في الوكالة جولييت توما لوكالة "فرانس برس": "ما يقدر بنحو مليون شخص نزحوا في الأيام السبعة الأولى" من العدوان.

نزوج جماعي 

وبحسب الأونروا فإن هذا الرقم مرجح للزيادة في ظل استمرار مغادرة السكان لمنازلهم خوفًا من العدوان الإسرائيلي.

ورد الاحتلال بقصف مكثف على قطاع غزة بعد أن شنت المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول هجومًا مباغتًا برًا وبحرًا وجوًا ضمن عملية "طوفان الأقصى".

واستشهد أكثر من 2300 شخص بينهم أكثر من 700 طفل في قطاع غزة وجرح أكثر من 9000، وفق آخر حصيلة أدلت بها وزارة الصحة.

وكانت الأمم المتحدة قد قالت اليوم إن الأمر الذي أصدرته إسرائيل بإخلاء شمال قطاع غزة تسبب بـ"نزوح جماعي" باتجاه جنوب القطاع الفلسطيني.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة: "النزوح الجماعي من شمال قطاع غزة إلى جنوبه مستمر منذ صباح الجمعة، بعدما أمرت إسرائيل السكان بإخلاء المناطق قبل عمليات عسكرية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close