الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

لم يتلق تهنئة من رونالدو بالكرة الذهبية.. بنزيما يرشح 4 منتخبات للفوز بالمونديال

لم يتلق تهنئة من رونالدو بالكرة الذهبية.. بنزيما يرشح 4 منتخبات للفوز بالمونديال

Changed

كريم بنزيما
قد يكون المونديال الظهور الأخير لبنزيما بقميص فرنسا - غيتي
يأمل الفرنسيون أن يكون أفضل لاعب في العالم هذا العام كريم بنزيما حاضرًا في المونديال، بسبب إصابته الأخيرة التي يجهد نجم ريال مدريد للتعافي من آثارها.

طمأن الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في الموسم الماضي، كريم بنزيما، الجمهور الفرنسي على إصابته التي غاب بسببها عن الملاعب في الفترة الأخيرة، قبيل انطلاق كأس العالم في قطر الشهر الجاري. 

وأطل بنزيما في برنامج "تيليفوت" الذي يعرض على القناة الرسمية الأولى، اليوم الأحد، كاشفًا عن استعداده لخوض غمار النهائيات، في سبيل الحفاظ على لقب البطولة التي فاز بها المنتخب الفرنسي، من دون مشاركة اللاعب الذي تم استبعاده منذ 2015، قبل استدعائه صيف العام الماضي في بطولة "يورو 2020". 

وقال بنزيما في المقابلة المتلفزة إنه سيكون مستعدًا للمباراة الأولى التي تجمع منتخب "الديوك" بالمنتخب الأسترالي في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم كذلك منتخبي تونس والدنمارك. 

ورشح بنزيما 4 منتخبات لنيل لقب البطولة التي تقام للمرة الاولى على أرض عربية، وفي منطقة الشرق الأوسط، فاعتبر نجم ريال مدريد أن منتخبات البرازيل والأرجنتين وإسبانيا هي أبرز المنتخبات للظفر باللقب، إلى جانب منتخب بلاده الفائز ببطولة دوري الأمم الأوروبية الخريف الماضي.

كريم بنزيما
بنزيما هو خامس فرنسي يفوز بالكرة الذهبية - غيتي

رونالدو

وحول مجموعة فرنسا في المونديال، أضاف أفضل لاعب لعام 2022: "كرة القدم هي نفسها دائمًا، 11 لاعبًا ضد 11 لاعبًا في الملعب، لذلك علينا أن نأخذ بعين الاعتبار طموح خصومنا في المجموعة، واحترامهم للفوز بمبارياتنا الثلاث".

وتابع: "عليك أن تظهر أنك المرشح الأوفر حظًا وأنك تريد الفوز. أنا لا أقول لنفسي بأنني سأشارك في كأس العالم، ويجب أن أفوز بها، لأنني لا ألعب بمفردي". 

وحول الفوز بجائزة الكرة الذهبية، أشار بنزيما إلى أنه لم يكن يرغب بالاعتزال قبل الفوز بها، لا سيما أنه بلغ من العمر 34 عامًا، كاشفًا أن زميله السابق في "الميرنغي" والحائز على الكرة الذهبية خمس مرات، النجم كريستيانو رونالدو، ورغم مساهمة الفرنسي في تلك الإنجازات للبرتغالي عبر تمريراته، إلا أن الأخير لم يقم بالاتصال به لتهنئته بعد الفوز بجائزة أفضل لاعب. 

بنزيما أجاب حول سؤاله عن رونالدو: "لا، لم أحصل على تهنئته بعد".

يذكر أن بنزيما بات خامس لاعب فرنسي يحرز جائزة الكرة الذهبية بعد زين الدين زيدان "1998"، وجان بيير بابان "1991"، وريمون كوبا "1958"، وميشيل بلاتيني "1983، 1984، 1985".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close