Skip to main content

لم يختره أي لاعب.. ما "سرّ" غياب الرقم 24 عن قمصان المنتخب البرازيلي؟

الأحد 4 يوليو 2021
لا يحمل أي لاعب برازيلي في المنتخب القميص رقم 24

أثار غياب الرقم 24 عن قمصان المنتخب البرازيلي المشارك في بطولة كوبا أميركا، جدلًا داخل البلاد، حيث أثيرت الكثير من التكهّنات حول الخلفيّات والأسباب الحقيقية وراء ذلك.

ولأنّ هذا الرقم يرتبط بالمثلية الجنسية في البرازيل، وُجّهت اتهامات للاتحاد البرازيلي لكرة القدم مرتبطة برهاب المثلية الجنسية، كما طالب أحد القضاة بمعرفة سبب عدم تخصيص الرقم لأي لاعب في المنتخب.

لكنّ الاتحاد نفى ارتباط غياب الرقم 24 برهاب المثلية، موضحًا أن قبل جائحة كورونا، كان يتعين على المنتخبات المشاركة تحديد 23 لاعبًا واختيار أرقامهم ضمن العدد هذا، ولكن مع بدء انتشار الجائحة تم رفع العدد إلى 31 لاعبًا، دون أن يختار أي لاعب الرقم 24.

وأكد الاتحاد البرازيلي أن الترقيم الذي يستخدمه اللاعبون مرتبط بالقضايا الرياضية فقط.

لعبة الحيوان

ويرتدي لاعب أستون فيلا والبديل في تشكيلة البرازيل دوغلاس لويز القميص رقم 25، فيما يحمل حارس مانشستر سيتي إيدرسون القميص رقم 23.

ويأتي الارتباط بالمثلية الجنسية من لعبة المقامرة غير الشرعية في الشوارع البرازيلية، والتي تسمى جوغو دو بيشو أو لعبة الحيوان؛ حيث يتوافق كل رقم مع نوع من أنواع الحيوانات، ويدل الرقم 24 على الغزلان، ويقوم البعض في البرازيل بالتدليل على مثليي الجنس من خلال لفظ "الغزلان".

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن العديد من اللاعبين البرازيليين رفضوا في الماضي ارتداء الرقم 24 بأنديتهم.

المصادر:
العربي
شارك القصة