الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

"لن أرقص".. شولتس في "تيك توك" سعيًا وراء الناخبين الشباب

"لن أرقص".. شولتس في "تيك توك" سعيًا وراء الناخبين الشباب

Changed

أصبح لدى حساب شولتس قبل حلول ظهر اليوم 615 متابعًا - غيتي
أصبح لدى حساب أولاف شولتس قبل حلول ظهر اليوم 615 متابعًا - غيتي
أصبح لدى حساب شولتس قبل حلول ظهر اليوم 615 متابعًا بما يقل كثيرًا عن 411 ألف متابع يتباهى بها حزب البديل من أجل ألمانيا.

دخل المستشار الألماني أولاف شولتس رسميًا عالم  تيك توك، بعدما نشر أول منشور له على التطبيق الصيني، اليوم الإثنين لينضم إلى مجموعة متنامية من الساسة الغربيين الذين نحوا المخاوف الأمنية جانبًا واستخدموا منصة التواصل الاجتماعي التي تستقطب الشباب وطبقات متفاوتة من المجتمعات في العالم.

وكتب شولتس على منصة إكس: "لن أرقص. أعدكم. تيك توك"، وذلك في إشارة إلى التزامه بالمحتوى السياسي.

وتضمن منشور لشولتس على تيك توك، والذي نشر على حسابه الجديد (تيم بوندس كانسلر) أو "فريق المستشار"، مقطع فيديو بموسيقى آلة الباسون يظهر حقيبة على الأريكة قبل أن تتحول الصورة إلى شولتس وهو جالس على مكتبه.

وقال المتحدث باسم الحكومة ستيفن هيبستريت في بيان: "يوسع المكتب الإعلامي الاتحادي نطاق المعلومات التي يقدمها للمواطنين الذين يزداد استخدامهم لتيك توك للتعرف على السياسة ومناقشتها".

شولتس يسعى لجذب الجيل الشاب

وجاء في البيان أن شولتس يستهدف الشبان تحديدًا بظهوره على تيك توك.

وأصبح لدى حساب شولتس قبل حلول ظهر اليوم 615 متابعًا بما يقل كثيرًا عن 411 ألف متابع يتباهى بها حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف الناشط بقوة على المنصة.

وفي أغسطس/ آب الماضي، أظهر استطلاع للرأي، أن أكثر من نصف الألمان غير راضين عن أداء شولتس، لأول مرة منذ توليه مهام منصبه في عام 2021.

وعام 2024 مزدحم بالانتخابات في ألمانيا حيث من المقرر إجراء انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو/حزيران القادم، وكذلك انتخابات برلمانية في ثلاث ولايات بشرق البلاد في سبتمبر/ أيلول القادم، والتي يأمل حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف أن يحقق فيها مكاسب كبيرة.

وكانت ازدانت مدينة فرانكفورت الألمانية بالأضواء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، في سابقة على المستوى الوطني وفقا للسلطات والإعلام المحلي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close