السبت 27 أبريل / أبريل 2024

لوكاكو "غير سعيد" في تشيلسي ويوفنتوس يرفض "صفقة" برشلونة

لوكاكو "غير سعيد" في تشيلسي ويوفنتوس يرفض "صفقة" برشلونة

Changed

لوكاكو
سجل لوكاكو 9 أهداف في مختلف المسابقات مع تشيلسي لغاية الآن (غيتي)
أعرب مهاجم تشيلسي لوكاكو عن عدم سعادته باللعب لصالح فريقه الحالي فيما رفض يوفنتوس الإيطالي عرض تبادل مع برشلونة.

فجر مهاجم تشلسي الإنكليزي، البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو مفاجأة كبيرة، أمس الخميس، حين أعلن عن عدم سعادته باللعب لصالح الفريق الإنكليزي حاليًا. 

وكان لوكاكو قد عاد إلى تشيلسي الصيف الماضي، قادمًا من فريق إنترميلان الإيطالي، لكنه سجل تسعة أهداف هذا الموسم في مختلف المسابقات.

واضطر مدرب الفريق الألماني توماس توخيل الى عدم الاستعانة بجهود لوكاكو بعد إصابة الأخير وابتعاده لأكثر من شهر، ليعود ويغيب مجددًا بسبب جائحة "كوفيد-19".

وقال لوكاكو في حديث لإذاعة سكاي سبورت إيطاليا أمس: "بعد موسمين قضيتهما في إيطاليا حيث عملت كثيرًا مع مدربين واختصاصيي التغذية، أشعر بأني في حالة بدنية جيدة". وأضاف: "لكن لست سعيدًا بهذه الوضعية، هذا أمر طبيعي. أعتقد أن المدرب قرر اللعب بأسلوب مختلف، وبالتالي يتعيّن عليّ عدم الاستسلام ومواصلة العمل وأن أتحلى بالاحترافية".

ودفع تشلسي مبلغًا مقداره 131 مليون دولار للحصول على خدمات لوكاكو علمًا أنه أمضى ثلاثة مواسم في ملعب "ستامفورد بريدج" في بداية مسيرته قبل أن يلعب لناديي إيفرتون ومانشستر يونايتد.

وأردف لوكاكو: "أعتقد أنّ الوقت قد حان لكي أتحدث عن هذا الموضوع لأن إنتر لا يزال يملك مكانة خاصة في قلبي، سأعود للعب هناك وانا آمل في ذلك حقًا". وأوضح: "أعشق إيطاليا. حان الوقت لكي أتحدث عما حصل فعلًا من دون الإساءة إلى بعض الأشخاص لأنه ليس من طباعي. أوّد التوجه بالاعتذار لأنصار إنتر لأنني أعتقد أن الطريقة التي تركت إيطاليا فيها كان يجب أن تكون مختلفة".

يوفنتوس يرفض ديباي

من جهة أخرى، كشف موقع فوتبول إيطاليا أن مدرب يوفنتوس الإيطالي، ماسيمو أليغري رفض صفقة استبدال مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا، بالهولندي ممفيس ديباي الذي يلعب لصالح برشلونة. 

وكانت صحيفة آس الإسبانية قد تحدثت عن اتصال هاتفي أجراه مدرب الفريق الكاتالوني بموراتا، لإقناعه بالانضمام إلى صفوف البلوغرانا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، كذلك أفادت آس أن الفريق الذي يقبع في المركز السابع بالليغا جاهز لاستبدال مهاجمه ديباي بموراتا. 

ويلعب موراتا على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد لمدة عامين مع يوفنتوس، بـ"صفقة" كلفت السيدة العجوز 16.75 مليون جنيه إسترليني، مع خيار شراء المهاجم في يونيو/ حزيران 2022 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني إضافية.

وقال الموقع الإيطالي إن أليغري يبحث عن مهاجم كلاسيكي، وهو غير مقتنع بمستوى ديباي. 

ولم ينجح موراتا في يوفنتوس، فاكتفى الإسباني بتسجيل 7 أهداف فقط في 23 مباراة للسيدة العجوز، ولا يزال العملاق الإيطالي أحد أقل الفرق تهديفًا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close