Skip to main content

لويس إنريكي يرحب بالمغربي عبد الصمد الزلزولي في منتخب إسبانيا

الجمعة 14 يناير 2022
يظهر نادي إشبيلية اهتمامًا بالزلزولي الذي تألق في صفوف برشلونة

رحب مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي باختيار اللاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي الهوية الإسبانية على تمثيل بلده الأصلي المغرب، في خطوة أثارت استياء الشارع المغاربي بشكل كبير. 

ورفض نجم برشلونة الشاب الانضمام لبعثة منتخب أسود الأطلس قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليًا في الكاميرون. 

ونقلت صحيفة AS الإسبانية الرياضية اليومية، عن إنريكي قوله: "أبيدي (عبد الصمد الزلزولي) بات أحد خياراتي. لقد اختار اللعب لإسبانيا وهذا خبر سار بالنسبة لنا". وأضاف: "ما فعله حتى الآن مثير للاهتمام".

وأوضح إنريكي أن اختيار الزلزولي يفتح الطريق أمامه لاستدعاء محتمل للمنتخب الإسباني في الوقت المناسب. 

وكان الاتحاد المغربي، قد أعلن بداية العام الحالي في بيان له، استبدال الزلزلولي بأمر من مدرب أسود الأطلس، وأفاد البيان: "قرر المدرب الوطني وحيد خليلوزيتش استدعاء اللاعب طارق التيسودالي، لاعب فريق غنت البلجيكي عوض اللاعب عبد الصمد الزلزولي". 

النشيد الوطني

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية قد قالت إن الزلزولي أبرق برسالة للاتحاد المغربي للعبة أوضح فيها رغبته في الانضمام إلى منتخب إسبانيا. 

ونقلت صحيفة "المنتخب المغربية" أن الزلزولي أزال صفة لاعب للمنتخب المغربي من حسابه الشخصي بمنصة إنستغرام بعدما كان قد وضعها مباشرة حين استدعاه المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش للانضمام للائحة النهائية التي ستخوض نهائيات المسابقة القارية. 

وتفاعل الزلزولي صاحب الـ18 عامًا مع إطلالة منتخب أسود الأطلس في المباراة الأولى لهم ضمن بطولة أمم إفريقيا، حيث وضع على خاصية الستوري، صورة للمنتخب المغربي خلال تأدية النشيد الوطني للبلاد. 

ووفقًا لتقرير لموقع El Nacional الكتالوني، فإن الزلزولي بات محل اهتمام فريق إشبيلية الذي يسعى لضمه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني الحالي.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة