الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أزمة في "معسكر" المغرب.. الزلزولي يختار إسبانيا وبانون يصاب بكورونا

أزمة في "معسكر" المغرب.. الزلزولي يختار إسبانيا وبانون يصاب بكورونا

Changed

جانب من تحضيرات المنتخب المغربي في معكسره (تويتر)
جانب من تحضيرات المنتخب المغربي في معكسره (تويتر)
رفض اللاعب الشاب عبد الصمد الزلزولي الالتحاق بمنتخب المغرب في بطولة أمم إفريقيا المقبلة، مفضلًا الهوية الإسبانية، فيما أصيب المدافع بدر بانون بفيروس كورونا.

أكد الاتحاد المغربي لكرة القدم، ليل أمس الخميس، رفض مهاجم نادي برشلونة عبد الصمد الزلزولي، والبالغ من العمر 20 عامًا، تلبية دعوة منتخب بلاده للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون في التاسع من يناير/كانون الثاني المقبل، ولغاية 3 فبراير/ شباط.

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية قد قالت إن الزلزولي أبرق برسالة للاتحاد المغربي للعبة أوضح فيها رغبته في الانضمام إلى منتخب إسبانيا. 

وقال الاتحاد المغربي في بيان له: "قرر الناخب الوطني وحيد خليلهودزيتش استدعاء اللاعب طارق التيسودالي، لاعب فريق غنت البلجيكي عوض اللاعب عبد الصمد الزلزولي". 

ونقلت صحيفة "المنتخب المغربية" أن الزلزولي أزال صفة لاعب للمنتخب المغربي من حسابه الشخصي بمنصة إنستغرام بعدما كان قد وضعها مباشرة حين استدعاه المدرب البوسني وحيد خاليلودزيتش للانضمام في اللائحة النهائية التي ستخوض نهائيات المسابقة القارية. 

وخلف قرار اللاعب الشاب غضبًا واسعًا في الشارع الكروي المغربي، فيما حاول آخرون تقدير موقف اللاعب انطلاقًا ممّا اعتبروه التقصير الرسمي بحق اللاعبين الشبان. 

يذكر أن صحيفة "لو 360" المغربية ذكرت أن الزلزولي سبق أن خاض غمار المباريات الرسمية بقميص منتخب بلاده دون الـ20 عامًا، وذلك قبل أن يستدعيه المدرب البوسني الأسبوع الماضي للمنتخب الأول.

بانون 

من جهة أخرى، أكد رئيس اتحاد اللعبة في المغرب فوزي لقجع أن المدافع الدولي بدر بانون أصيب بفيروس كورونا، وقال لقجع في تصريح لبرنامج رياضي محلي أن إصابة بانون هي من جعلته يتأخر عن الإلتحاق بمعكسر منتخب أسود الأطلس المقام حاليًا في الإمارات. 

ووقع منتخب المغرب في المجموعة الثالثة بنهائيات البطولة، والتي تضم منتخبات جزر القمر والجابون وغانا.

المصادر:
العربي، صحف مغربية

شارك القصة

تابع القراءة