Skip to main content

ليست المباراة الأخيرة.. ماذا كشف النجم مودريتش عن مستقبله مع كرواتيا؟

الأحد 18 ديسمبر 2022
الميدالية الثالثة لمودريتش في مشاركاته بكأس العالم - غيتي

أعلن النجم لوكا مودريتش، لاعب وسط كرواتيا، عن عزمه المشاركة مع منتخب بلاده حتى نهائيات دوري الأمم الأوروبية، في يونيو/ حزيران من العام المقبل، لكنه لم يتخذ قرارًا بعد بشأن مشاركته في بطولة أوروبا 2024.

وعاد مودريتش الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2018، إلى منصة التتويج في المونديال مع كرواتيا بالميدالية البرونزية في مونديال 2022، بعد المركز الثالث عام 1998، والوصافة في 2018.

وقال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا هذا الأسبوع، إن مودريتش من المرجح أن يشارك في بطولة أوروبا في ألمانيا، رغم تقدم عمره، في حال تأهل الفريق، لكن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا قال أمس إنه سيدرس خياراته.

"أستمتع بمشاركتي"

وقال مودريتش لمحطة "بي.إن. سبورتس": "بشأن مستقبلي؟ لا أعرف ما إذا كنت سألعب حتى بطولة أوروبا في ألمانيا. أحتاج للتفكير خطوة بخطوة".

وأضاف: "أستمتع بمشاركتي مع المنتخب الوطني وأشعر بالسعادة. ما زلت أعتقد أنني أستطيع تقديم أداء على مستوى عال".

وساعد القائد مودريتش منتخب كرواتيا على الفوز، يوم أمس على المغرب 2-1 في مباراة المركز الثالث، بعدما احتل الفريق المركز الثاني في نسخة 2018 في روسيا.

وأضاف، نجم ريال مدريد: "سيكون هناك المزيد من الوقت للتفكير في بطولة أوروبا. الآن حان الوقت للتفكير في الأمور خطوة بخطوة والاستمرار على الأقل حتى دوري الأمم ثم سنرى بعد ذلك".

وقال صانع اللعب الكرواتي إن الفوز بالميدالية البرونزية مهم للغاية بالنسبة له ولفريقه، وأضاف: "بهذه الميدالية نؤكد أن كرواتيا تلعب دورًا مهمًا في كرة القدم العالمية. ونترك قطر كفائزين".

ولعب صاحب الكرة الذهبية عام 2018، مباراته رقم 162 مع منتخب بلاده أمس، وكان قد صرح في مداخلة سابقة له مع برنامج "الشيرينغيتو" الإسباني، بالقول: "يمكننا فقط أن نبذل أقصى ما عندنا، وأن نحاول بقوة، وهذه نقطة قوتنا، وقبل أن أغادر مدريد للمشاركة في كأس العالم تحدثنا كثيرًا في غرفة الملابس، وقلت لهم احذروا من كرواتيا".

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة