الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

أسود الأطلس بالمركز الرابع.. كرواتيا تفوز على المغرب في مونديال قطر

أسود الأطلس بالمركز الرابع.. كرواتيا تفوز على المغرب في مونديال قطر

Changed

نافذة تحليلية في برنامج "مونديال العربي" حول مواجهة المغرب وكرواتيا على تحديد المركزين الثالث والرابع (الصورة: غيتي)
فاز منتخب كرواتيا على المغرب بنتيجة 2-1، وحسم المركز الثالث في مونديال قطر، فيما أنهى "أسود الأطلس" مشواره في كأس العالم بالمركز الرابع.

فازت كرواتيا بنتيجة 2-1 على المغرب لتحرز المركز الثالث بكأس العالم لكرة القدم في قطر، وتضمن إنهاء البطولة بين أول ثلاثة مراكز للمرة الثانية على التوالي اليوم السبت.

وهذه هي المرة الثانية التي تحصد فيها كرواتيا وصيفة البطلة عام 2018 المركز الثالث إذ سبق أن فازت بنتيجة 2-1 على هولندا في فرنسا عام 1998.

ومنح يوسكو جفارديول التقدم لكرواتيا عندما أرسل لوفرو ماير ركلة حرة إلى إيفان بريشيتش الذي أفلت من المدافع ومرر الكرة إلى مدافع رازن بال شبورت لايبزيغ ليهز الشباك بعد سبع دقائق.

واحتاج المغرب إلى دقيقتين فقط لإدراك التعادل من ركلة حرة أيضًا، حيث حاول ماير إبعاد الكرة لكنها وصلت إلى أشرف داري غير المراقب ليضعها بضربة رأس في المرمى.

وحسمت كرواتيا الفوز قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عندما اصطدمت تسديدة ميسلاف أورشيتش الرائعة في القائم إلى داخل مرمى ياسين بونو ثم حافظ الفريق على تفوقه في الشوط الثاني.

وضغط "أسود الأطلس" في الدقائق الأخيرة من المباراة لتسجيل هدف التعادل، لكن المنتخب الكرواتي تصدى لكل محاولات نظيره المغربي الذي أنهى مشاركته بكأس العالم في المركز الرابع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close