الأربعاء 10 Aug / August 2022

ليلة من الكوابيس في دوري الأبطال لبرشلونة و"كرزة" على قالب حلوى ميونخ

ليلة من الكوابيس في دوري الأبطال لبرشلونة و"كرزة" على قالب حلوى ميونخ

Changed

أطلقت جماهير برشلونة الصافرات ليلة أمس الثلاثاء، مستهجنة الأداء الذي ظهر خلاله الفريق أمام بايرن ميونخ، الذي استعرض في ملعب الكامب نو، وأمطر شباك الكتالونيين بثلاثية نظيفة في مستهل منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا. 

وكاد الفريق الألماني أن يرتكب مجزرة من الأهداف لولا ميل لاعبي هجومه إلى الاستعراض أمام شباك الحارس تير شتيغن، الأمر الذي وضع جماهير البلوغرانا أمام حقيقة مستوى التشكيلة التي اختارها الهولندي رونالد كومان هذا الموسم. 

وكانت النتيجة كافية كي يعلق الاعلامي جوسيب سولدادو من برنامج تشيرنيغتو الشهير في إسبانيا بأن رئيس برشلونة خوان لابورتا شعر بالخجل من الصورة التي تركها فريقه اليوم. 

وفي الغياب الأول للملهم والساحر الأرجنتيني ميسي عن دوري الأبطال في الفريق، بعد 17 عامًا من الحضور، تحمل اللاعب سيرجي روبيرتو وزر الجهة اليمنى للفريق، فنال النصيب الأكبر من صافرات الاستهجان، الأمر الذي دفع بقائد الفريق جيرارد بيكيه بوصف تلك الصافرات تجاه زميله بالمؤلمة خلال حديثه لأحد القنوات المحلية.

الثأر المعاكس

وقال بيكيه: "أود أن أذكر الناس أن سيرجيو لاعب وسط وليس جناح. لقد قام بتضحية للتكيف مع هذا الموقف على أرض الملعب".

وأضاف: "الناس أحرار في التعبير عن أنفسهم، ولكني لا أحب الصافرات، فهي لا تساعد".

وفيما كان البعض يمنّي النفس بأن يثأر برشلونة من الهزيمة المذلّة التي تعرض لها خلال شهر أغسطس/ آب عام 2020 أمام العملاق البافاري بنتيجة 8-2، كان القناص البولندي ليفاندوفسكي يسترد ثأرًا قديمًا، حين تلاعب الأسطورة ميسي بقلب دفاعه بواتينغ بمنطقة الجزاء، ورماه أرضًا قبل أن يسجل الهدف الثاني لفريقه الإسباني، في مباراة انتهت بالنتيجة نفسها 3-0 لصالح البلوغرانا عام 2015.

وتلاعب ليفا بيكيه، وأسقطه أرضًا حين أضاف الهدف الثالث لفريقه، في لقطة حملت الكثير من التشابه مع هدف ميسي الثاني عام 2015.

أرقام لا تنسى

ورفع ليفاندوفكسي رصيده من الأهداف  إلى 113 هدفًا في جميع المسابقات منذ بداية موسم 2019-2020، متقدمًا على ميسي ورونالدو بعد هدفي أمس، وأضاف هدفه رقم 57 في 79 مباراة في المسابقة، مسجلًا معدل هدف على الأقل في 18 مباراة متتالية.

ووضع المهاجم الألماني المخضرم توماس مولر "كرزة" على قالب حلوى ميلاده الـ32، الذي احتفل به قبل المباراة، حين تمكن من افتتاح التسجيل لفريقه ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلًا في شباك برشلونة بتاريخ المسابقة، حين أضاف الهدف السابع له من 6 مواجهات بين الفريقين.

وتقدم مولر بعدد الأهداف في دوري الأبطال على اسمين كبيرين وهما لاعبي ميلان الحالي السويدي زلاتان ابرهيموفيتش والسابق الأوكراني أندري شيفشينكو الذين يملكان 48 هدف، وبات في جعبته 49 هدف بتاريخ مشاركته في المسابقة.

ويبقى العنوان المرعب بالنسبة لجماهير برشلونة هي عدم قدرة لاعبيه على التسديد ولو لمرة واحدة باتجاه شباك مانويل نوير، الأمر الذي جعل صحيفة ميرور البريطانية تقول: "قد يمر بعض الوقت قبل أن يصبح برشلونة قوة كروية مرة أخرى".

يذكر أن المباراة الثانية التي جمعت بين دينامو كييف وبنفيكا على أرض الأول في المجموعة نفسها انتهت بالتعادل السلبي، الأمر الذي وضع برشلونة أسفل الترتيب دون أي نقاط وأي أهداف وبشباك اهتزت ثلاث مرات.

وهذا هو الفوز الثامن لبايرن ميونخ على برشلونة في لقاءات الفريقين ضمن المسابقة مقابل انتصارين فقط للفريق الكتالوني، وهو الفوز الأول للمدرب الجديد ناغليسمان القادم من فريق لايبزينغ وصاحب الـ34 عامًا فقط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - أميركا
تقرير سابق (11 سبتمبر 2018) حول الجدل الذي أحدثته سيرينا وليامز في بطولة أميركا المفتوحة في ذلك العام (الصورة: غيتي)
شارك
Share

كشفت لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامز أن وقت اعتزالها قد حان، مشيرة إلى أن هدفها حاليًا هو "الاقتراب من أشياء أخرى".

رياضة - بريطانيا
ريان غيغز
غيغز لدى وصوله إلى المحكمة اليوم - غيتي
شارك
Share

يترقب الشارع الكروي في بريطانيا محاكمة أحد أبرز النجوم الذين مروا على الملاعب الإنكليزية حيث يتهم أسطورة مانشستر يونايتد بقضية اعتداء وابتزاز جنسي على سيدتين.

رياضة - بريطانيا
تقرير العربي عن مباردة النادي تجاه المسلمين من مشجعيه (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أقدم واحد من أعرق الأندية الإنكليزية على إجراءات مميزة تجاه مشجعيه المسلمين، حيث خصص لهم صالة لإقامة الصلاة التي تتصادف وتوقيت المباريات في ملعبه.

Close