الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

مأساة تلو الأخرى.. اعتقال مشتبه به بعد مقتل 7 بالرصاص في كاليفورنيا

مأساة تلو الأخرى.. اعتقال مشتبه به بعد مقتل 7 بالرصاص في كاليفورنيا

Changed

فقرة من أرشيف "العربي" تناقش دوافع تكرار جرائم القتل الجماعي في أميركا (الصورة: غيتي)
بعد نحو 48 ساعة من جريمة قتل راح ضحيتها 10 أشخاص بالقرب من لوس أنجلس، هزت مجزرة أخرى ولاية كاليفورنيا وأدت إلى سقوط ضحايا جدد.

لقي سبعة أشخاص حتفهم بالرصاص في شمال كاليفورنيا، في ثاني إطلاق نار جماعي تشهده الولاية خلال ساعات.

وأوقفت الشرطة أمس الإثنين، مزارعًا آسيويًا بعد الاشتباه به بتنفيذ الجريمة بحق زملائه في موقعين في كاليفورنيا.

وتلقى رجال الشرطة والطوارئ بلاغات، للتوجه إلى منطقة تنتشر فيها المزارع في مقاطعة سان ماتيو جنوب سان فرانسيسكو، حيث تم العثور على مجموعة أشخاص إما قتلى أو جرحى.

وأفادت كريستينا كوربوس، قائدة شرطة المقاطعة بأن شونلي تشاو البالغ 67 عامًا اعتقل بعد وقت قصير من الحادث الذي نقلت وقائعه قنوات تلفزيونية المحلية في مدينة "هاف مون باي" الزراعية.

وقالت كوربوس: "اليوم عند الساعة 2,22 مساءً تم نشر رجال الشرطة.. بناء على بلاغ عن إطلاق نار وسقوط عدد من الضحايا".

وأضافت: "فور وصولهم عثر رجال الشرطة على أربع جثث لضحايا مصابة بطلقات نارية"، مشيرة إلى أن "ضحية خامسة مصابة بطلق ناري تم نقلها الى مركز ستانفورد الطبي بسبب خطورة الحالة". وتابعت: "بعد ذلك بوقت قصير، تم العثور في موقع إطلاق نار منفصل على ثلاث جثث أخرى لضحايا قضوا بجروح ناتجة عن طلقات نارية".

ولفتت كوربوس الى أن تشاو قاد سيارته بعد ذلك إلى مركز فرعي تابع للشرطة في "هاف مون باي"، حيث كان طاقم قناة "آي بي سي 7" ينتظر لنقل وقائع مؤتمر صحافي.

وأظهرت لقطات مصورة رجال الشرطة يسحبون رجلاً آسيويًا يرتدي سترة حمراء وسروال جينز على الأرض.

وقالت كوربوس: "تم اعتقال تشاو دون وقوع حوادث وعُثر على مسدس نصف آلي في سيارته"، موضحة أن الدافع وراء إطلاق النار لم يُعرف بعد، لكنه وقع في منطقة ريفية تسكنها عائلات.

كما قالت: "هناك أشخاص يعيشون في الموقع أيضًا... كان ذلك في فترة ما بعد الظهر عندما كان الأطفال خارج المدرسة، وأن يشاهد الأطفال ذلك فهذا أمر يفوق الوصف".

ونقلت قناة "أن بي سي" عن امرأة عضو في مجلس مدينة "هاف مون باي" قولها: إن الضحايا عمال مزرعة صينيون.

وتقع المزرعتان اللتان كانتا مسرحًا لإطلاق النار على مشارف "هاف مون باي"، وأظهر مقطع فيديو التقط من الجو بواسطة طواقم الأخبار بيوتًا زراعية بلاستيكية ممتدة.

بدورها، أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار، إلى أن الرئيس جو بايدن اطّلع على الحادث وطلب من الأجهزة الفدرالية تقديم أي مساعدة ضرورية للسلطات المحلية.

"مأساة تلو مأساة"

ويأتي هذا الحادث بعد نحو 48 ساعة من قتل رجل 10 أشخاص داخل قاعة للرقص، بالقرب من لوس أنجلس خلال احتفال بمناسبة رأس السنة القمرية قبل أن ينتحر.

والأحد، أعلنت السلطات الأمنية الأميركية العثور على المشتبه به وهو رجل يدعى هوو كان تران من أصول آسيوية يبلغ من العمر 72 عامًا، ميتًا داخل شاحنته بعد عملية مطاردة كبيرة.

وكان قائد شرطة مقاطعة لوس أنجلس قد صرّح قائلاً: "أستطيع أن أؤكد أنه لا يوجد مشتبه بهم آخرون في هذه الحادثة".

وقال حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم الذي كان في مونتيري بارك: "كنت في المستشفى لزيارة جرحى حادث إطلاق النار العشوائي عندما أبلغت بحادث إطلاق نار آخر. هذه المرة في هاف مون باي. مأساة تلو مأساة".

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close