Skip to main content

ما حقيقة نية إيلون ماسك شراء نادي مانشستر يونايتد؟

الأربعاء 17 أغسطس 2022

أثار الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير إيلون ماسك الرأي العام الرياضي، عقب إعلانه في تغريدة له نيته شراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، قبل أن يؤكد أنه "يمزح".

وكتب ماسك على تويتر "سأشتري مانشستر يونايتد". ولدى سؤال أحد المستخدمين عن جدية هذا الموضوع، أجاب: "لا، هذه مزحة مستمرة منذ فترة طويلة في تويتر. لن أشتري أي فريق رياضي".

احتجاجات ضد مالكي يونايتد

واستهل يونايتد الموسم الجديد بشكل كارثي إذ خسر بنتيجة 2-1 أمام ضيفه برايتون آند هوف ألبيون، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة بنتيجة 4-0 أمام برنتفورد.

ويعد يونايتد واحدًا من أبرز الأندية في العالم، ونال لقب الدوري الإنكليزي 20 مرة بالإضافة إلى كأس أوروبا/ دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

وتبلغ القيمة السوقية للنادي الإنكليزي 2.08 مليار جنيه إسترليني.

وشهدت الأعوام الأخيرة احتجاجات من جماهير يونايتد على عائلة غليزر، التي اشترت النادي عام 2005 مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (955.51 مليون دولار)، بسبب تراجعه في الدوري.

واكتسبت الاحتجاجات على العائلة الزخم في العام الماضي بعد قرار يونايتد المشاركة في مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي انهار بعد أيام من إعلانه.

وبعد هذه الاحتجاجات، طالبت الجماهير ماسك بشراء يونايتد بدلًا من تويتر، وهي صفقة يحاول رجل الأعمال التراجع عنها.

صفقة تويتر

وتخلى ماسك عن اتفاقه الذي توصل إليه في 25 أبريل/ نيسان لشراء منصة التواصل الاجتماعي بقيمة 44 مليار دولار، ويواجه الجانبان معركة قانونية مطولة قد تكلف ماسك مليارات الدولارات. ويتجه الجانبان إلى المحكمة في 17 أكتوبر/ تشرين الأول لحل الموضوع.

ورفضت شركة تويتر مزاعم ماسك بأنه تعرض لخداع من أجل التوقيع على صفقة لشراء شركة التواصل الاجتماعي، وقالت: إن هذه الادعاءات "غير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة".

وكان ماسك قد طرح فكرة إمكانية المضي قدمًا بالصفقة، في حال كشفت الشركة عن طريقة أخذ عينة من 100 حساب، وكيفية إثبات أنها حسابات حقيقية.

لكنه أوضح قائلًا: "إذا تبين أن إفصاحات الشركة بخصوص هذا الشأن لهيئة الأوراق المالية، والبورصات الأميركية زائفة فعليًا، فلا ينبغي أن يحدث ذلك"، في إشارة منه للصفقة.

المصادر:
العربي
شارك القصة