السبت 24 Sep / September 2022

وسط النزاع مع تويتر.. إيلون ماسك يبيع أسهمًا بمليارات الدولارات من تسلا

وسط النزاع مع تويتر.. إيلون ماسك يبيع أسهمًا بمليارات الدولارات من تسلا

Changed

تقرير عن المواجهة القضائية التي نتنظر إيلون ماسك مع موقع تويتر (الصورة: غيتي)
باع إيلون ماسك بمليارات الدولارات أسهمًا من شركة تسلا التي يملكها، فيما يقترب موعد المعركة القضائية مع تويتر وسط ترجيحات عن بيعه المزيد من الأسهم بسببها.

باع الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أسهمًا بقيمة 6.9 مليار دولار من شركة صناعة السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى ضرورة تجنب البيع الطارئ لأسهم تسلا وسط المواجهة القانونية مع شركة تويتر.

جاء كلام ماسك عبر تغريدة على تويتر، فيما اتخذ صراع صفقة الاستحواذ على المنصة الشهيرة التي بلغت 44 مليار دولار، منحى قضائيًا بين الطرفين. 

وكان ماسك، أغنى أثرياء العالم، قد قال في أبريل/ نيسان المنصرم إنه لا توجد لديه خطط لبيع المزيد من أسهم تسلا، وذلك بعد أن باع أسهمًا بقيمة 8.5 مليار دولار في الشركة آنذاك.

إلا أن خبراء قانونيين أشاروا إلى أنه إذا خسر ماسك معركته مع تويتر، وأُجبر على إتمام عملية الاستحواذ أو دفع غرامة قاسية، فمن المحتمل أن يضطر لبيع المزيد من أسهم تسلا.

صراع إيلون ماسك وتويتر

وتخلى ماسك عن اتفاقه الذي توصل إليه في 25 أبريل/ نيسان لشراء منصة التواصل الاجتماعي، ويواجه الجانبان معركة قانونية مطولة قد تكلف ماسك مليارات الدولارات. ويتجه الجانبان إلى المحكمة في 17 أكتوبر/ تشرين الأول.

ورفضت شركة تويتر مزاعم ماسك بأنه تعرض لخداع من أجل التوقيع على صفقة لشراء شركة التواصل الاجتماعي، وقالت: إن هذه الادعاءات "غير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة".

وكان ماسك قد طرح فكرة إمكانية المضي قدمًا بالصفقة، في حال كشفت الشركة عن طريقة أخذ عينة من 100 حساب، وكيفية إثبات أنها حسابات حقيقية. لكنه أوضح قائلًا: "إذا تبين أن إفصاحات الشركة بخصوص هذا الشأن لهيئة الأوراق المالية، والبورصات الأميركية زائفة فعليًا، فلا ينبغي أن يحدث ذلك"، في إشارة منه للصفقة.

وفي أحدث عملية بيع للأسهم، باع ماسك نحو 7.92 مليون سهم بين الخامس والتاسع من أغسطس/ آب الجاري، وفقًا لإفصاحات متعددة إلى الجهات التنظيمية. وهو يمتلك الآن 155.04 مليون سهم في تسلا.

وبذلك يرتفع إجمالي مبيعات ماسك من الأسهم إلى حوالي 32 مليار دولار خلال أقل من عام واحد.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close