السبت 11 مايو / مايو 2024

مجازر مستمرة على غزة.. أكثر من 140 شهيدًا في القصف الإسرائيلي ليلًا

مجازر مستمرة على غزة.. أكثر من 140 شهيدًا في القصف الإسرائيلي ليلًا

Changed

مجازر إسرائيل على قطاع غزة مستمرة لليوم الـ 18 على التوالي - الأناضول
مجازر إسرائيل على قطاع غزة مستمرة لليوم الـ 18 على التوالي - الأناضول
كثّف الاحتلال الإسرائيلي غاراته على منازل بمختلف أنحاء قطاع غزة، فيما يقترب الوقود من النفاد ما قد ينهي عمل المستشفيات خلال ساعات.

يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 18 على التوالي، حيث شن جيش الاحتلال غارات على مناطق متفرقة مستهدفًا منازل المدنيين بشكل مباشر ومحيط المستشفيات.

فقد استهدفت الغارات الإسرائيلية الفلسطينيين وهم نيام خلال الليل، حيث استشهد أكثر من 140 شخصًا على الأقل بينهم أطفال ونساء ومئات المصابين والجرحى، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي، عن سقوط "أكثر من 140 شهيدًا ومئات المصابين في هذه الليلة التي ارتكب فيها الاحتلال حرب إبادة ومجازر دمر خلالها بالصواريخ والقنابل عشرات المنازل على رؤوس المدنيين العزل".

استهداف المدنيين والمستشفيات

من جهته، أكد الصحفي أحمد البطة أن غارة إسرائيلية عنيفة في محيط مستشفى شهداء الأقصى كانت تستهدف منازل مأهولة بالسكان والنازحين ولا تبعد أكثر من 400 متر عن المركز الطبي.

وبينما استمر الطيران الحربي الإسرائيلي طيلة ليل الإثنين الثلاثاء في قصف المنازل بمناطق متفرقة بالقطاع، ما زال العشرات من المفقودين تحت ركام المنازل المدمرة خلال الساعات الماضية.

كذلك، ذكر البطة أن الغارات المباشرة على منازل المدنيين استهدفت مخيم البريج شمال شرق المحافظة الوسطى ومختلف مناطق القطاع وأسفرت عن ارتقاء عدة شهداء.

وشن الطيران الإسرائيلي أيضًا سلسة غارات جديدة على منزل في مخيم جباليا شمال القطاع، وشقق سكنية في أبراج الأسرى غرب مخيم النصيرات في وسط القطاع.

ولفت البطة إلى "مجازر ارتكبتها طائرات الاحتلال بحق المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، على منازل ومحطات وقود ومفارق الطرق".

وشددّ على أن الغارات أتت بشكل مباشر دون سابق إنذار على رؤوس سكان المنازل المأهولة جلهم من الأطفال والنساء وهم نيام، فيما لا يزال عداد الشهداء يرتفع مع مرور الدقائق والساعات، بحسب تعبيره.

كارثة على بعد ساعات

من جهة ثانية، تطرق البطة إلى أن الوقود الاحتياطي بدأ ينفد وقد يكون القطاع على بعد 48 ساعة عن خروج كل المولدات الكهربائية عن الخدمة، وبالتالي كارثة إنسانية كبرى تنتظر المستشفيات.

وأضاف: "ارتفاع عدد الشهداء إلى 57 وعشرات المصابين جراء قصف الاحتلال عددًا من المنازل في رفح وخانيونس جنوبي القطاع".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة