الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

نجوم ومشاهير يتضامنون مع القدس وحي الشيخ جرّاح

نجوم ومشاهير يتضامنون مع القدس وحي الشيخ جرّاح

Changed

جانب من اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين في باب العامود بالقدس المحتلة
جانب من اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين في باب العامود بالقدس المحتلة (غيتي)
عبّر فنانون ومشاهير عن حزنهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لما يجري من أحداث، ورفعوا شعارات المسجد "الأقصى"، و"أنقذوا حي الشيخ جراح".

تضامن فنانون ومشاهير دوليون مع الأحداث الأخيرة التي يشهدها المسجد الأقصى وحي الشيخ جرّاح في القدس المحتلة، حيث عبروا عن حزنهم لما يجري من أحداث ورفعوا شعارات المسجد "الأقصى"، و"أنقذوا حي الشيخ جراح".

الفنان المصري الشهير تامر حسني كتب على صفحته في "فيسبوك" اللهم إنا لا نملك لهم إلا الدعاء فكن يا رب عونًا لهم وامددهم بمددٍ من عندك، اللهم ثبت أقدامهم وانصرهم".

 

اللهم إنا لانملك لهم إلا الدعاء فكن يارب عوناً لهم وامددهم بمددٍ من عندك، اللهم ثبت أقدامهم وانصرهم 🙏♥️🇵🇸

Posted by Tamer Academy on Sunday, May 9, 2021

أما الفنان المصري عمرو واكد، فكتب على حسابه في "تويتر: "إذا كنت إنسانًا في أي مكان يهمه الحق، فقضية فلسطين هي قضيتك".

وتابع: "إذا كنت عربيًا، فقضية فلسطين هي قضيتك، وإذا كنت مسلمًا، فقضية فلسطين هي قضيتك".

من جانبها، كتبت هند صبري: "ما يحدث في الشيخ جرّاح جريمة حرب.. وهو انتهاك لكل اتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية، التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها.

أما الممثل أحمد مكي فنشر صورًا عن القدس وكتب على تويتر "القدس عاصمة فلسطين (الأبدية) رغمًا عن أنوفهم.. اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم.. بسم الله الرحمن الرحيم (ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ) صدق الله العظيم".

ومن بين النجوم الذي تفاعلوا مع القدس وحي الشيخ جرّاح، الفنانة اللبنانية إليسا  التي شاركت فيديو لاعتداءات الاحتلال عبر حسابها الرسمي في توتير وكتبت: "شو هى الاجرام، الله يحمي فلسطين والشعب الفلسطيني".

من جانبه، غرّد الفنان الفلسطيني محمد عساف عبر حسابه الرسمي في تويتر، وكتب: "البيت بيتنا والدار دارنا.. و احنا أهل القدس وصحابها"، ثم عاد وغرد: "أهل حي الشيخ جراح هم نحن جميعًا".

ونشرت الإعلامية بسمة وهبة، عبر حسابها على أنستغرام: "الحقيقة المشاهد اللي شفتها لأهلنا في القدس وخصوصًا سكان حي الشيخ جرّاح، واللي بيحاول الإرهاب الإسرائيلي اليومين دول يخرجوهم ويهجروهم من بيوتهم، مشاهد تخلي الواحد يحس بالفخر".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Basma Wahba (@basma_wahba)

ومن بين النجوم العالميين الذي تضامنوا مع ما يحصل من أحداث في فلسطين أيضًا، عارض الأزياء أنور حديد، والمغنية الإنجليزية ودوا ليبا حيث شاركوا قصصًا عبر حساباتهم الرسمية على أنستغرام.

أنور حديد

ونشر المطرب البريطاني الشهير روجر ووترز، عضو فرقة "بينك فلويد"، مقطع فيديو على حسابه في "تويتر"، تضامن فيه مع أهالي الشيخ جراح، وهاجم دعم الإدارة الأميركية والرئيس جو بايدن للاحتلال الإسرائيلي، رغم تقرير هيومن رايتس ووتش.

وتساءل ووترز موجهًا كلامه لبايدن: "ماذا لو جاء مستوطن أحمق ليأخذ منزلك؟!".

من جهته، شارك الشيف التركي الشهير بوراك على حسابه في "تويتر"، تغريدة أكد فيها أنه يقف مع الفلسطينيين والقدس المحتلة.

ومنذ بداية شهر رمضان المبارك، في 13 أبريل/ نيسان الماضي، تشهد القدس اعتداءات متصاعدة من جانب قوات شرطة كيان الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، خاصة في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جرّاح”.

المصادر:
العربي، مواقع التواصل

شارك القصة

تابع القراءة
Close