الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

العنف الفردي المتصاعد في أميركا.. مقتل عامل في متجر بسبب "كمامة"

العنف الفردي المتصاعد في أميركا.. مقتل عامل في متجر بسبب "كمامة"

Changed

الولايات المتحدة
المتجر حيث وقعت الجريمة في ولاية جورجيا الأميركية (تويتر)
يمكن أن تطلب المتاجر في ولاية جورجيا من العملاء وضع الكمامة للحد من انتشار كوفيد-19، لكن يُحظر عليها إلزامهم بذلك، وفقًا للأوامر التنفيذية لحاكم الولاية.

قُتل عامل بمتجر في أميركا برصاص أحد الزبائن أمس الإثنين في خلاف على وضع الكمامة، قبل إصابة المسلح في تبادل لإطلاق النار مع حارس المتجر، حسبما أعلنت قائدة شرطة مقاطعة ديكالب بولاية جورجيا الأميركية ميلودي مادوكس.

وأوضحت مادوكس، في مؤتمر صحفي، أن حارس المتجر أُصيب في الحادث، الذي وقع في متجر بيغ بير بمقاطعة ديكالب.

وقالت: "حدث ذلك بسبب كمامة. لا أعرف إذا كانوا يضعونها أم لا".

عاد ليطلق النار

ولفتت إلى أن العنف بدأ "على شكل نزاع" بين المشتبه به، الذي تم تحديده لاحقًا على أنه فيكتور لي تاكر جونيور البالغ من العمر 30 عامًا من بالميتو، وأمين الصندوق في المتجر؛ بسبب عدم وضع الكمامة.

ووفقًا لمكتب التحقيقات في جورجيا، غادر تاكر المتجر دون شراء أي شيء، لكنه عاد إلى الداخل على الفور.

وعند عودته إلى المتجر، كان هناك عدة أشخاص بالمتجر، فأخرج سلاحه وأطلق النار على العامل. وقالت مادوكس: إن حارس الأمن فتح النار عليه وأصابه.

ويمكن أن تطلب الشركات والمتاجر في ولاية جورجيا من العملاء وضع الكمامة للحد من انتشار كوفيد-19، لكن يُحظر عليها إلزامهم بذلك، وفقًا لأوامر تنفيذية أصدرها حاكم الولاية الجمهوري براين كيمب.

وترتفع حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة بشكل كبير في الآونة الأخيرة لتحصد عشرات الأرواح في أكثر من ولاية، وهو ما يثير قلق السلطات الأمنية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close