الخميس 9 مايو / مايو 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى ميامي.. و159 شخصًا في عداد المفقودين

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى ميامي.. و159 شخصًا في عداد المفقودين

Changed

يعكف عمال الإنقاذ على رفع أنقاض البناية السكنية المنهارة في ميامي (تويتر)
يعكف عمال الإنقاذ على رفع أنقاض المبنى السكني بحثًا عن المفقودين (تويتر)
كشف مراسل شبكة "سي إن إن" مات ريفرز من مكسيكو سيتي، أن أفراد أسرة سيدة باراغواي الأولى سيلفانا لوبيز موريرا من بين عداد المفقودين.

دخلت، اليوم الجمعة، أعمال البحث عن ناجين تحت أنقاض مبنى انهار قرب ميامي في فلوريدا؛ يومها الثاني.

وفيما تأكد مقتل أربعة أشخاص حتى الآن، لا يزال 159 شخصًا في عداد المفقودين كما أعلنت عمدة المدينة.

وعكف عمال الإنقاذ طيلة يوم الخميس على رفع أنقاض البناية السكنية المنهارة المؤلفة من 12 طابقًا، بإحدى ضواحي ميامي، وقالوا إنهم سمعوا أصواتًا من تحت الأنقاض خلال الليل.

أما عمدة مقاطعة ميامي-ديد، دانييلا ليفين كافا فقالت في مقابلة مع شبكة "اي بي سي": "للأسف، استيقظت وأبلغت بأنه تم سحب ثلاث جثث من تحت الأنقاض الليلة الماضية". وكان شخص قد توفي أمس الخميس.

وحذّرت سلطات الإنقاذ من أن عدد الأشخاص الذين كانوا داخل المبنى حين انهار لا يزال غير معروف، وأكدت في المقابل أنه لا يزال هناك "أمل" في العثور على ناجين.

وتم إجلاء العشرات من البناية ومن فندق قريب، أمس الخميس، ولكن لم يعرف عدد الضحايا النهائي لأن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية.

أقارب رئيس الباراغواي في عداد المفقودين

وكشف مراسل شبكة "سي إن إن" مات ريفرز من مكسيكو سيتي، أن أفراد أسرة سيدة باراغواي الأولى سيلفانا لوبيز موريرا من بين عداد المفقودين.

وأكد وزير خارجية الباراغواي، إقليدس أسيفيدو، في مقابلات أجريت يوم الخميس أن أقارب لعائلة الرئيس ماريو عبدو بينيتيز من بين المفقودين.

ووفق موقع "إن بي سي نيوز"، فقد تم التعريف عن المفقودين على أنهم صوفيا لوبيز موريرا، شقيقة السيدة الأولى سيلفانا لوبيز موريرا، وزوجها لويس بيتنغيل. بالإضافة إلى أطفالهما الثلاثة والسيدة لونا فيلالبا، عاملة مرافقة للأسرة.

بايدن يرسل تعزيزات

واليوم الجمعة، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا، عقب انهيار المبنى.

وقال البيت الأبيض، في بيان: "أعلن الرئيس بايدن حالة الطوارئ في فلوريدا، وطلب مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية، جراء الظروف الطارئة الناتجة عن انهيار مبنى سيرفسايد".

وأوضح البيت الأبيض أن الإجراء الذي اتخذه بايدن يخول وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، لتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث، "من أجل تخفيف المشقة والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتقديم المساعدة المناسبة للمطلوبين".

المصادر:
وكالات، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close