الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

إخماد الحرائق في تيزي وزو بالجزائر والجهود مستمرة في باقي الولايات

إخماد الحرائق في تيزي وزو بالجزائر والجهود مستمرة في باقي الولايات

Changed

شهدت الساعات الـ 24 الأخيرة إخماد 76 حريقًا عبر 15 ولاية (غيتي)
شهدت الساعات الـ 24 الأخيرة إخماد 76 حريقًا عبر 15 ولاية (غيتي)
دعت "الحماية المدنية" المواطنين في تيزي وزو لتوخي الحيطة والحذر، في ظل استمرار موجة الحر والرياح الجنوبية القوية والحارة.

أعلنت "الحماية المدنية" الجزائرية، في بيان لها اليوم الجمعة، إخماد كل الحرائق المندلعة منذ أيام في ولاية تيزي وزو، فيما لا تزال فرقها تكافح لإطفاء 35 حريقا آخر في 11 محافظة.

وجاء في البيان، أن فرق الحماية المدنية أخمدت، صباح الجمعة، كل الحرائق المشتعلة في ولاية تيزي وزو، وتجري عمليات مراقبة لتفادي اندلاعها مجددًا.

ودعت "الحماية المدنية" المواطنين في تيزي وزو لتوخي الحيطة والحذر، في ظل استمرار موجة الحر والرياح الجنوبية القوية والحارة.

ووفق البيان، فقد شهدت الساعات الـ 24 الأخيرة إخماد 76 حريقًا عبر 15 ولاية، منها 40 حريقًا في ولاية تيزي وزو، و11 حريقًا بالطارف (شرق)، و8 حرائق في بجاية (وسط)، و4 في جيجل (شرق)، و4 في البليدة (وسط).

كما جرى إخماد حريقين في كل من ولايات عين الدفلة والمدية (وسط)، وسوق أهراس وسكيكدة (شرق)، وحريق واحد في تبسة وعنابة وبرج بوعريريج (شرق)، وبومرداس (وسط).

ولفت البيان إلى أن فرق "الحماية المدنية" تعمل حاليًا على إطفاء 35 حريقًا في 11 ولاية.

مشتبه بهم

والخميس، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون توقيف 22 مشتبهًا في إشعال حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات شمالي البلاد، بالتزامن مع إعلان الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من الخميس، على ضحايا الحرائق التي تجتاح البلاد منذ أيام.

وقال تبون، في خطاب بثه التلفزيون الرسمي: إن "الحرائق الأخيرة التي اندلعت في 17 محافظة وأخطرها بمحافظة تيزي وزو (شرق العاصمة) تسببت فيها أياد إجرامية".

وأشار إلى أن "عدد المشتبه فيهم بإضرام النيران في غابات البلاد بلغ 22 شخصًا بينهم 11 في محافظة تيزي وزو، و2 في محافظة جيجل (شرق) و4 في عنابة (شرق)"، فيما لم يذكر المناطق التي ألقي القبض فيها عن باقي المشتبهين.

وخلفت الحرائق 69 قتيلًا لحد الآن منهم 28 عسكريًا، أغلبهم في ولاية تيزي وزو بمنطقة القبائل التي تعتبر الأكثر تضررًا.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close