Skip to main content

مجزرة جديدة للاحتلال.. 27 شهيدًا في قصف يستهدف مخيم جباليا شمالي غزة

السبت 14 أكتوبر 2023
تواصل قوات الاحتلال مجازرها في قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي - الأناضول

استشهد 27 فلسطينيًا على الأقل، اليوم السبت، وأصيب أكثر من 80 آخرين جراء استهداف جيش الاحتلال إسرائيلي أحد الأحياء في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وفق ما أعلنت السلطات.

ومساء اليوم السبت، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أيضًا منزلًا يعود لعائلة جودة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء 20 شهيدًا وإصابة العشرات.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال قصفت المنزل فوق رؤوس ساكنيه دون سابق إنذار، ما أدى إلى سقوط ساكنيه بين شهداء وجرحى، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

مجزرة جباليا ترفع حصيلة الشهداء

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت ظهر اليوم، عن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال المتواصل على غزة والضفة إلى 2269 شهيدًا و9814 مصابًا.

‎وبينت الصحة أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 2215 و8714 مصابًا، وفي الضفة الغربية 54 شهيدًا وأكثر من 1100 مصاب.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، استشهاد 10 مسعفين وإصابة 27 آخرين، منذ بدء "العدوان" على قطاع غزة قبل 8 أيام.

وقالت الوزارة في بيان: إن "الاحتلال الإسرائيلي قتل 10 مسعفين، وأصاب 27 مسعفًا بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان". وأشارت إلى "تدمير 23 سيارة إسعاف نتيجة الغارات المتواصلة".

ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، صورًا لسيارات إسعاف مدمرة بشكل كامل، قالت إن قصف جيش الاحتلال تسبب بإعطابها.

المصادر:
وكالات
شارك القصة