الثلاثاء 9 أبريل / أبريل 2024

محتجون طالبوا بإغلاق سفارة إسرائيل.. الأردن يدين مجزرة مخيم جباليا

محتجون طالبوا بإغلاق سفارة إسرائيل.. الأردن يدين مجزرة مخيم جباليا

Changed

هتف المحتجون في عمّان للمقاومة وأثنوا على أدائها المشرف في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - رويترز
هتف المحتجون في عمّان للمقاومة وأثنوا على أدائها المشرف في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - رويترز
أُقيمت الوقفة في عمّان تحت شعار "أغلقوا سفارة العدو" أمام المسجد الكالوتي بمنطقة الرابية، على بعد مئات الأمتار من مقر سفارة تل أبيب.

خرج مئات الأردنيين اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية وسط العاصمة عمّان للمطالبة بإغلاق سفارة إسرائيل بالمملكة.

وذكرت وكالة "الأناضول"، أن الوقفة أُقيمت تحت شعار "أغلقوا سفارة العدو" أمام المسجد الكالوتي بمنطقة الرابية، على بعد مئات الأمتار من مقر سفارة تل أبيب.

وهتف المشاركون "يلا نحكي ع المكشوف.. سفارة ما بدنا نشوف". كما هتفوا للمقاومة وأثنوا على أدائها المشرف في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 8500 فلسطيني.

إدانة مجزرة مخيم جباليا

إلى ذلك، أدانت وزارة الخارجية الأردنية بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مخيم جباليا في قطاع غزة مساء اليوم، محملة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية عن هذا التطور الخطير.

كما أدانت الوزارة التصعيد المستمر في الضفة الغربية المحتلة، وتصاعد إرهاب المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.

‏وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة رفض وإدانة المملكة الشديدين، لهذا الفعل الذي يتنافى مع كل القيم الإنسانية والأخلاقية، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني، وخصوصًا اتفاقية جنيف الرابعة.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل عن ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين، ووقف حربها العبثية على قطاع غزة.

وأكد على ضرورة الالتزام بالقرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص حماية المدنيين واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة.

وشدد على أن استمرار هذه الحرب الإسرائيلية وعبثيتها والاجتياح البري للقطاع والحصار المفروض على قطاع غزة يمثل عقابًا جماعيًا لأكثر من مليونَي فلسطيني في غزة، وجريمة حرب، ويدفع المنطقة كلها باتجاه الهاوية.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة اليوم الثلاثاء، أوقعت عشرات الشهداء والجرحى.

وأكدت زارة الداخلية في غزة أن مخيم جباليا قُصف بست قنابل ثقيلة؛ وزن كل منها طن واحد من المتفجرات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close