Skip to main content

مشهد لطيف.. ابن مستشارة في البرلمان الأوكراني يظهر صدفة عبر "العربي"

الإثنين 28 فبراير 2022

حلّت المستشارة في البرلمان الأوكراني ميلا مينشوك، ضيفة على "العربي"، أمس الأحد، للحديث عن أبرز المستجدات السياسية في أعقاب الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، منذ الخميس الماضي.

لكن خلال المداخلة، تحوّلت الأنظار بعيدًا عن التوترات السياسية والمآسي الإنسانية، حين ظهر ابن المستشارة في الفيديو بالصدفة، أثناء حديث والدته بمشهد لطيف.

وفي هذا السياق، كانت مينشوك قد كشفت في مستهلّ المقابلة أنها في كييف برفقة طفليها ولا تستطيع الذهاب معهما إلى أي مكان بسبب البرد.

وأضافت: "لا يوجد أي غذاء أو أي مستشفيات في المنطقة بالتالي أريد أن أشدد أن هناك معاناة كبيرة بين الناس هنا".

أما سياسيًا، فقد تطرقت ميلا مينشوك إلى العقوبات المفروضة على روسيا التي برأيها ستلحق بها ضررًا حقيقيًا، لكنها تشير في الوقت عينه إلى أن "هذه الأمور تعمل على مستوى دبلوماسي لذلك لا بد من إعطاء روسيا درسًا لأنها لا يمكن أن تقوم بغزو بلدان تتمتع بالسيادة وأن الغرب استفز روسيا بشكل كبير".   

كذلك تعتقد المستشارة في البرلمان الأوكراني أن الغرب لم يدعم بلادها بالشكل الكافي وأتى متأخرًا، إذ كان من الممكن تجنّب هذا النزاع العسكري منذ 5 أشهر، وفق مينشوك.

أما اليوم الإثنين، فتدخل الحرب في أوكرانيا يومها الخامس، على وقع استمرار المعارك على الأرض، بموازاة جهود دبلوماسية تبدو خجولة نسبيًا، في وقت توعّدت الدول الغربية روسيا بمزيد من العقوبات في غضون الساعات القليلة المقبلة.

تزامنًا مع ذلك، انطلقت المحادثات الروسية – الأوكرانية في غوميل في بيلاروسيا، وسط إصرار أوكراني على التوصل لوقف لإطلاق النار.

المصادر:
العربي
شارك القصة