الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

مصرع صاحب رسوم كاريكاتورية مسيئة إلى النبي محمد في حادث سير مروع

مصرع صاحب رسوم كاريكاتورية مسيئة إلى النبي محمد في حادث سير مروع

شارك القصة

نجا لارش فيلكس من حادثة إطلاق نار عام 2015 (أرشيف- غيتي)
نجا لارش فيلكس من حادثة إطلاق نار عام 2015 (أرشيف- غيتي)
خضع الرسام السويدي لارش فيلكس لحماية الشرطة منذ عام 2007، إثر تلقيه تهديدات بالقتل بعد تناوله النبي محمد في رسوم كاريكاتورية مسيئة.

لقي رسام الكاريكاتور السويدي لارش فيلكس حتفه أمس الأحد في حادث سير؛ وكان فيلكس قد بقي تحت حماية الشرطة منذ عام 2007، بعد تلقيه تهديدات بالقتل، لتناوله النبي محمد في رسوم كاريكاتورية ساخرة.

وأكدت الشرطة السويدية لوكالة "فرانس برس"، مصرع فيلكس (75 عامًا) مع رجلي شرطة كانا برفقته بعد اصطدام سياراتهم بشاحنة.

وصرّح متحدث باسم الشرطة للوكالة قائلًا: "يتم التحقيق بالحادث مثل أي حادث سير آخر، لكن لأن الأمر يتعلق أيضًا بمصرع شرطيين، تم تكليف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق".

وبحسب الشرطة، فقد وقع الحادث بالقرب من بلدة ماركاريد الصغيرة، عندما اصطدمت السيارة التي كان الرسام يستقلها بشاحنة، حيث اشتعلت النار بالمركبتين، لكن تم إنقاذ سائق الشاحنة الذي يخضع الآن للعلاج في المستشفى، فيما أشار بيان للشرطة إلى أن سبب الحادث "ليس واضحًا".

من جهتها، قالت رئيسة الشرطة الإقليمية كارينا بيرسون: "الشخص الذي كنا نقدم له الحماية توفي مع اثنين من رجال الشرطة في هذه المأساة الحزينة التي لا يمكن تصورها".

ومنذ أن أثارت إحدى رسوماته الكاريكاتورية المسيئة إلى النبي محمد غضب المسلمين عام 2007، خضع الرسام السويدي لحماية الشرطة.

وكان تنظيم القاعدة قد عرض 100 ألف دولار جائزة لمن يقتل فيلكس.

كما تسببت رسومه بتوترات دبلوماسية للسويد، حيث عمد رئيس وزراء السويد حينها، فردريك راينفلدت، إلى لقاء سفراء دول إسلامية لتخفيف التوتر.

وعام 2015، نجا فيلكس من حادث إطلاق نار خلال مؤتمر في كوبنهاغن، أسفر عن مقتل مخرج دنماركي.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close