السبت 25 مايو / مايو 2024

معاناة مستمرة في غزة.. طوابير طويلة أمام المخبز الوحيد بمخيم النصيرات

معاناة مستمرة في غزة.. طوابير طويلة أمام المخبز الوحيد بمخيم النصيرات

Changed

لم يتبق سوى مخبز واحد في مخيم النصيرات الذي استقبل أعدادًا كبيرة من النازحين
لم يتبق سوى مخبز واحد في مخيم النصيرات الذي استقبل أعدادًا كبيرة من النازحين - رويترز
تتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة يومًا بعد يوم في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المنشآت التجارية وأخرج معظم المخابز عن الخدمة.

يستمر القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ 20 يومًا مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، وقد تعرضت المناطق الشمالية من القطاع لقصف عنيف اليوم الخميس، بحسب مراسل "العربي" في مخيم النصيرات بغزة عبد الله مقداد. 

وأشار المراسل إلى أن القصف استهدف شرق مخيم البريج وشرق مدينة غزة. كما شاركت الطائرات المروحية الإسرائيلية في إطلاق النار وتمشيط المنطقة الحدودية في شرق القطاع. 

معظم المخابز خرجت عن الخدمة

وبالتوازي، تتفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع يومًا بعد يوم على الصعيدين الطبي والمعيشي. وقد ساهم استهداف المنشآت التجارية في تفاقم هذا الوضع.

فعمد الطيران الحربي إلى قصف المخابز وأخرج معظمها عن الخدمة، ولم يتبق في مخيم النصيرات سوى مخبز واحد لا يستطيع تلبية الحاجات المتزايدة، وقد اصطف العشرات من السكان في طابور طويل للحصول على الخبز.

وخلال الأيام الماضية، استقبل هذا المخيم المكتظ بالسكان عدد كبير من النازحين الذين قدموا من شمال قطاع غزة.

فقدان الوقود والغاز المنزلي

وأشار المراسل إلى أن المشهد من أمام المخبز يمثل صورة مصغرة عن ما يجري في قطاع غزة فقد أغلقت محطات الوقود ومحطات تعبئة الغاز المنزلي أبوابها بسبب عدم توفر الوقود والغاز.

كما يئن القطاع الطبي المستنزف مع خروج معظم المستشفيات عن الخدمة في ظل غياب الكهرباء والمستلزمات الطبية والأدوية.

ولفت المراسل إلى أن المساعدات التي كانت تدخل عبر معبر رفح على مدار الأيام الماضية توقف دخولها منذ نحو 24 ساعة ما سيفاقم الوضع الإنساني في ظل استمرار الحرب.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close