الخميس 16 مايو / مايو 2024

مقتل 9 أشخاص بينهم 5 سودانيين جراء حادث سير في مصر

مقتل 9 أشخاص بينهم 5 سودانيين جراء حادث سير في مصر

Changed

قراءة سابقة لـ"العربي" في أرقام وأسباب حوادث السير في العالم العربي (الصورة: تويتر)
تسبب حادث سير عنيف في مصر في مصرع 9 أشخاص بينهم 5 سودانيين على طريق أبو سمبل جنوب البلاد والذي كان قد شهد حادثًا مماثلًا قبل أشهر راح ضحيته 10 أجانب.

لقي تسعة أشخاص، بينهم خمس سودانيين، فجر اليوم الخميس، حتفهم في حادث تصادم بطريق أبو سمبل في جنوب مصر، بحسب وكيل وزارة الصحة إيهاب حنفي. 

وأوضح حنفي أن "الحادث أوقع أيضًا 43 مصابًا، من بينهم 40 سودانيا وثلاثة مصريين"، مشيرًا إلى أن محاولات التعرف على هوية الجثث الأخرى ما زالت جارية.

وقال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن الحادث جاء نتيجة تصادم حافلة بسيارة نقل مما أسفر عن انحراف الحافلة عن الطريق وانقلابها.

وذكر شهود عيان للوكالة أن الحافلة كانت قادمة من السودان متجهة إلى محطة نقل الركاب بمنطقة كركر في مدخل مدينة أسوان، وأن المصابين نُقلوا إلى مستشفى أسوان الجامعي.

وقالت صحيفة الأهرام إن سيارات الإسعاف توجهت على الفور لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بعد أن تلقت الأجهزة المعنية إخطارًا يفيد بوقوع حادث تصادم باص للركاب بسيارة "مثلجات"، ما أدى إلى انقلابه مباشرة بطريق أبو سمبل جنوب المحافظة.

وكان طريق أسوان - أبو سمبل قد شهر في أبريل/ نيسان الماضي، حادثًا مروعًا حيث لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم بعد تصادم باص كان يقل ركابا من هويات أجنبية بسيارة نقل صغيرة، ما أدى لاشتعاله وإصابة أكثر من 14 شخصًا.

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فقد وصلت نسبة الوفيات الناجمة عن حوادث السيارات في مصر إلى نحو 700 حالة وفاة في 72 حادث سير، خلال النصف الأول من عام 2021. 

وكان بيان صادر عن الجهاز نفسه في نوفمبر/ تشرين الثاني قد أكد تراجع نسبة حوادث السير عام 2020 لتسجل 56789 حادثة، مقابل 79904 حادثة عام 2019.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close