Skip to main content

منتخبا تونس ومصر يصلان الكاميرون للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية

الجمعة 7 يناير 2022
لاعبو تونس في الطائرة الخاصة للبعثة باتجاه الكاميرون

يصل منتخب تونس لكرة القدم، اليوم الجمعة، إلى الكاميرون للمشاركة في فعاليات نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق بعد غد الأحد ولغاية 3 فبراير/ شباط المقبل. 

وكان الاتحاد التونسي للعبة قد أعلن اليوم عن مغادرة البعثة في بيان عبر فيسبوك، وقال: إنّ نسور قرطاج أقلعوا إلى دوالا في رحلة خاصة بوفد ضم 26 لاعبًا في انتظار التحاق الثنائي يوسف المساكني وحنبعل المجبري بعد تعافيهما من فيروس كورونا.

وأجرى لاعبو المنتخب التونسي، أمس الخميس، آخر حصة تدريبية لهم في معسكر داخل البلاد، استغلها الجهاز الفني لإجراء لقاء تطبيقي بين اللاعبين بعد تعزيز صفوف المنتخب بعناصر من المنتخب الأولمبي.

وكان الاتحاد قد أعلن أمس أنّ المهاجم سيف الدين الجزيري سيكون حاضرًا في رحلة المنتخب إلى الكاميرون برفقة الوفد الرسمي، بعد أن كشفت الفحوصات التي خضع لها أنه تعافى تمامًا من إصابته بفيروس كورونا التي حرمته من المشاركة في التمارين، بعد أن تم عزله عن زملائه طوال الأيام الماضية.

وتستهل تونس مبارياتها يوم الأربعاء في 12 يناير/ كانون الثاني الجاري بمواجهة مع مالي، ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضًا موريتانيا وغامبيا.

كورونا في المنتخب المصري

في المقابل، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الجمعة، إصابة مدرب حراس منتخب "الفراعنة" عصام الحضري والحارس محمد أبو جبل بفيروس كورونا.

وقال الاتحاد المصري في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": ‏"أكدت نتائج المسحات الطبية التي أجراها المنتخب الوطني يوم أمس استعدادًا للسفر إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات البطولة الأفريقية عن إيجابية مسحة عصام الحضري مدرب حراس المرمى ومحمد أبو جبل حارس المرمى. وتقرر عدم سفرهما غدًا مع البعثة".

ووفقًا لقوانين الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف"، فإنه لا يحق لمنتخب مصر استبدال لاعب مكان محمد أبو جبل من خارج القائمة التي قدمها الاتحاد المصري قبل 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي وتضم 28 لاعبًا.

ويبدأ منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية في 11 يناير/ كانون الثاني الجاري، بمواجهة نظيره النيجيري ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا السودان وغينيا بيساو.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة