الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

عقب انتقادات عنيفة.. واتساب يوضح الخصوصية بأمان

عقب انتقادات عنيفة.. واتساب يوضح الخصوصية بأمان

Changed

تحديث وتساب الجديد لا يؤثر على خصوصية الرسائل مع الأصدقاء أو العائلة
تحديث وتساب الجديد لا يؤثر على خصوصية الرسائل. (غيتي)
إجراءات واتساب الجديدة بمشاركة البيانات مع فيسبوك أثارت قلق المستخدمين، والتطبيق يؤكد أن لا أحد سيقرأ سجلات الرسائل أو يستمع إلى المكالمات.

بعد ردود الفعل العنيفة التي تعرض لها تطبيق "واتساب" بشأن تحديث سياسة الخصوصية القادم، نشر التطبيق في صفحة أسئلة وأجوبة جديدة عبر موقعه الإلكتروني من أجل تحديد موقفه بشأن خصوصية المستخدم.

وأثارت إجراءات واتساب الجديدة قلق العديد من المستخدمين من أن سياسة الخصوصية المحدثة، التي تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير/شباط، تلزم مشاركة معلومات الحساب الحساسة مع فيسبوك.

وقالت شركة "واتساب" في صفحة الأسئلة الشائعة إن تحديث السياسة لا يؤثر على خصوصية الرسائل مع الأصدقاء أو العائلة بأي شكل من الأشكال، وبالإضافة لذلك يتضمن هذا التحديث التغييرات المتعلقة بالمراسلة مع الأنشطة التجارية عبر "واتساب"، وهو أمر اختياري، ويوفر مزيدًا من الشفافية حول كيفية جمع البيانات واستخدامها.

وأكدت أيضًا  أن لا أحد سيقرأ سجلات رسائل المستخدمين أو يستمع إلى مكالماتهم، بما في ذلك واتساب أو فيسبوك، ولا يجري تخزين بيانات الموقع أو مشاركة معلومات الاتصال مع فيسبوك.

ومن جهته أكد رئيس شركة "واتساب" ويل كاثكارت أنه لا يمكن للتطبيق رؤية المحادثات الخاصة أو المكالمات بسبب التشفير من طرف إلى طرف، والشركة ملتزمة بهذه التكنولوجيا وبالدفاع عنها عالميًا.

وتقول سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب بصفتها جزءًا من عائلة شركات فيسبوك، إن شركة واتساب تتلقى معلومات من هذه المجموعة من الشركات وتشارك معلومات معها، ويجوز لهذه الشركات استخدام المعلومات بهدف المساعدة في تشغيل الخدمات وتوفيرها وتحسينها وتسويقها.

وقد يُعزى جدل بشأن تحديثات التطبيق حسب "واتساب" إلى المستخدمين الذين يسيئون قراءة التقارير الإعلامية المربكة، ويقفزون مباشرة إلى الاستنتاجات، ثم يشاركون في إثارة الذعر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

المصادر:
موقع واتساب

شارك القصة

تابع القراءة