الإثنين 6 مايو / مايو 2024

"غوغل" تطلق عصرًا جديدًا من الهواتف الذكية

"غوغل" تطلق عصرًا جديدًا من الهواتف الذكية

Changed

هواتف "غوغل" (تويتر)
تشكيلة ملوّنة من هواتف "غوغل" الذكية المليئة بالمميزات (تويتر)
كشفت الشركة عن تشكيلة ملوّنة من الهواتف الذكية المليئة بالمميزات، مع أول معالج من صنع "غوغل" مصمّم خصيصًا لجهاز "بيكسل".

بدأت شركة "غوغل" (Google) عصرًا جديدًا من قطاع الهواتف الذكية بإطلاق هاتفي "بيكسل 6" (Pixel 6) و"بيكسل 6 برو" (Pixel 6 Pro).

ووفقًا لموقع "سي أن أن بيزنس"، من شأن هذه الخطوة أن تُدخل "غوغل" في منافسة مع شركتي "آبل" و"سامسونغ".

وكشفت الشركة، الأحد، عن تشكيلة ملوّنة من الهواتف الذكية المليئة بالمميزات، مع أول معالج من صنع "غوغل" مصمّم خصيصًا لجهاز "بيكسل".

وقالت الشركة: إن المعالج الجديد "تنسر" (Tensor)، سيسمح لـ"بيكسل" بأن يكون أسرع وأكثر قابلية للتخصيص، كما أن "بيكسل 6" يتمتّع بـ"طبقات أمان" أكثر مقارنة بالهواتف الأخرى.

وكانت "غوغل" تعتمد على شركة "كوالكوم" للحصول على معالجات لهواتف "بيكسل" الخاصة بها، لكنّها أصبحت أحدث شركة لتصنيع الهواتف الذكية تصنع معالجًا خاصًا بها بدلًا من الاعتماد على شركة أخرى.

وفي خطوة مماثلة في العام الماضي، ابتعدت "آبل" عن استخدام معالجات من شركة "إنتل" لأجهزة "ماك"، واستخدمت معالجات "أم 1" الخاصّة بها، وهي خطوة حازت على إعجاب المستخدمين نظرًا لتميّزها بالسرعة المضافة وعمر البطارية الطويل.

تحسين الخدمات

وتُركّز "غوغل" على تحسين خدمة "التعرّف على الكلام"، وميزات الكاميرا المتقدمة، وإعادة تصميم برنامج التشغيل "أندرويد".

كما سبق وكشفت الشركة عن خدمة "ماتيريال يو" (Material You)، التي ستسمح للمستخدمين بتخصيص ألوان وتصميم نظام تشغيل خاص بهم، واقترحت "غوغل" دمجها في أجهزة "Pixel 6".

وتتضمّن الخدمة خيارات عدة للمستخدم، ومنها أزرار أكبر، وساعة كبيرة على الشاشة الرئيسية يتغيّر حجمها بناء على عدد الإشعارات التي تظهر، وخيارات الألوان والخلفيات، كما وعدت المستخدمين باستجابة أكبر مع عمر بطارية أفضل وضغط أقل على المعالجات.

مميزات 

ويتميّز "Pixel 6" بشاشة مسطّحة مقاس 6.4 بوصة مع كاميرات عريضة وفائقة الاتساع في الخلف، وشاشة عرض بمعدل تحديث 90 هرتز. بينما يتمتّع هاتف "Pixel 6 Pro"، بشاشة منحنية قليلًا بمساحة 6.7 بوصة، ومعدل تحديث 120 هرتز.

وسيتمّ تزويد الهاتفين بإطار معدني غير لامع وبمساحة أكبر فوق شريط الكاميرا، وخلفية زجاجية ضد الكسر والخدش.

وأوضحت "غوغل" أنها ستُقدّم مزيدًا من التفاصيل حول أجهزتها الجديدة في الخريف، بينما تكشف "سامسونغ" عن هواتفها الذكية الجديدة بعد أسبوع. وعادة ما تكشف "آبل" عن "آيفون" في سبتمبر/ أيلول.

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close