الإثنين 6 مايو / مايو 2024

ناسا تستعد لإرسال 4 روّاد بينهم ألماني إلى محطة الفضاء الدولية

ناسا تستعد لإرسال 4 روّاد بينهم ألماني إلى محطة الفضاء الدولية

Changed

سيمضي رواد الفضاء الأربعة ستة أشهر في مدار الأرض (تويتر)
سيُمضي رواد الفضاء الأربعة ستة أشهر في مدار الأرض (تويتر)
سيحل طاقم المهمة الذي يحمل اسم "كرو -3"، محل الرواد الـ4، الذين وصلوا مركز كينيدي الفضائي الثلاثاء، في مهمة "كرو-2"، الموجودون في محطة الفضاء منذ أبريل الماضي.

تستعد وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، الأحد القادم، لإرسال ثلاثة رواد فضاء أميركيين، وآخر من ألمانيا لمحطة الفضاء الدولية، حيث سيمضون ستة أشهر في مدار الأرض.

والصاروخ من صنع شركة "سبيس أكس"، وتعد هذه ثالث مهمة مأهولة منتظمة توفرها، لحساب وكالة ناسا، وكذلك ستكون هذه الرحلة الأولى لهذا النموذج من الكبسولة، والتي تسمى "إنديورانس".

"كرو -3"

وسيحلّ طاقم المهمة الذي يحمل اسم "كرو -3"، محل الرواد الأربعة، الذين وصلوا مركز كينيدي الفضائي الثلاثاء الماضي، في مهمة "كرو-2"، الموجودون في محطة الفضاء الدولية منذ نيسان/أبريل الماضي، بينهم الفرنسي توما بيسكيه.

وبعد فترة تسلم وتسليم قصيرة بين الطاقمين، تعود "كرو 2" إلى الأرض "مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني"، وفق وكالة ناسا التي لم تعط تاريخًا محددًا.

وينطلق الأحد صاروخ "فالكون 9" من مركز كينيدي الفضائي في كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا، عند الساعة 02,21 بالتوقيت المحلي (06,21 ت غ). وستوضع على قمته الكبسولة "دراغون" التي تقل رواد الفضاء.

وبعد حوالى 22 ساعة، تلتحم المركبة بمحطة الفضاء الدولية وفيها رواد الفضاء من وكالة "ناسا"، راجا شاري وكايلا بارون وتوم مارشبورن، إضافة إلى رائد الفضاء الألماني ماتياس مورر، من وكالة الفضاء الأوروبية.

ويجري الرواد الأربعة، اليوم الخميس، تمرينًا عامًا على عملية الإطلاق، يرتدون خلالها بزاتهم الفضائية، ويأخذون مكانهم داخل الكبسولة، وستُجرى سلسلة عمليات تدقيق للتحقق من جاهزية المركبة للانطلاق.

وسيجري الأميركي توم مارشبورن مهمته الثالثة إلى الفضاء، فيما الرواد الثلاثة الآخرون سيقومون بأولى مهماتهم الفضائية.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close