الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

رغم مخاطرها.. مميزات تجذب المستخدمين إلى تطبيقات الدردشة الصوتية 

رغم مخاطرها.. مميزات تجذب المستخدمين إلى تطبيقات الدردشة الصوتية 

Changed

تعتمد هذه التطبيقات على الدردشة الصوتية وتسمح للمستخدم بالاستماع إلى المحادثات والمقابلات والمناقشات بين مشاهير حول مواضيع مختلفة.

هناك عدد من التطبيقات الاجتماعية التي تعتمد على الدردشة الصوتية وتسمح للمستخدم بالاستماع إلى المحادثات والمقابلات والمناقشات بين المشاهير حول مواضيع مختلفة. 

وتمزج هذه التطبيقات بين المحتوى الصوتي "البودكاست" الذي يلقى رواجًا والمكالمات الصوتية، وفقًا للمتخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي عليا حكيم.

 وتتوافر العديد من هذه التطبيقات مثل "هاوس بارتي" و"توك باك" وكلوب هاوس". وتوضح حكيم في حديث إلى "التلفزيون العربي"، أن "كلوب هاوس جاء بخاصية مميزة جعلته يتصدر التطبيقات الأخرى حيث استحدث خاصية غرف المحادثة التي يدخل إليها المستخدم لمرة واحدة، ويستمع للمحتوى الذي لا يحفظ دون التمكن من الولوج إليها مجدداً".

وشكلت خاصية التفرد علامة فارقة في هذا التطبيق جذبت المشاهير كالإعلامية أوبرا وينفري وغيرها، وفقًا لحكيم.  

ولا يمكن الدخول إلى التطبيق إلاً بعد دعوة أحد المستخدمين الفعليين، ويدخل الراغبون في استخدام التطبيق في قائمة انتظار. وتُباع الدعوات للانضمام إلى "كلوب هاوس" في الأسواق نظرًا لرغبة الكثيرين بالإنضمام. ويصل سعر الدعوة في السوق الصينية إلى 60 دولار، وفقًا لحكيم، ولا يزال التطبيق في فترته التجريبية.

وارتفع عدد مستخدمي هذا التطبيق من 1500 مستخدم في العام الماضي إلى 2 مليون مستخدم الآن، رغم إزاحة جميع المستخدمين عبر نظام "أندرويد" والإبقاء على المستخدمين لنظام " أي أو أس"، وفقاً لحكيم. وتقول: "إن مؤسسي هذا التطبيق أعلنوا أنه سيكون متاحًا للجميع يوماً ما دون الإفصاح عن توقيت محدد".

وتبقى الخصوصية المشكلة الأكبر في هذه التطبيقات كما في سواها من تطبيقات التواصل. ولا تنصح حكيم بمشاركة أي معلومات شخصية أو خاصة عبر هذه المحادثات. 

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close