الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"فتاة الكارثة" تحصد نصف مليون دولار.. تعرّف على صاحبة الصورة الشهيرة

"فتاة الكارثة" تحصد نصف مليون دولار.. تعرّف على صاحبة الصورة الشهيرة

Changed

زووي روث
زووي روث أو "فتاة الكارثة" (تويتر)
تُظهر صورة "فتاة الكارثة" زوي روث في عمر أربع سنوات وهي تراقب مبتسمة حريق منزل في ميباني بولاية نورث كارولينا عام 2005.

باعت زوي روث، الشابة التي تحولت صورتها التي التقطت عام 2005 إلى أحد أشهر الأيقونات "ميمز" على الإنترنت، الصورة الأصلية لـ"فتاة الكارثة" بنحو نصف مليون دولار خلال مزاد علني.

وظهرت زوي في لقطة "فتاة الكارثة" الشهيرة عندما كانت تبلغ من العمر أربع سنوات، والتقط الصورة والدها أثناء مراقبتها حريق منزل في ميباني بولاية نورث كارولينا عام 2005.

وأصبحت الصورة أيقونة "عدم الاكتراث" على الإنترنت، حيث ظهرت زوي وهي تبتسم للكاميرا غير مبالية بالكارثة التي تحصل بينما، كان المنزل يحترق خلفها.

مزاد بعملة "إثيريوم" 

بيعت الصورة الأصلية لـ"فتاة الكارثة" في مزاد علني باعتبارها رمزًا غير قابل للاستبدال (NFT) يوم 17 أبريل/ نيسان الماضي، مقابل 180 وحدة من عملة إثيريوم، أي ما يعادل بحسب "الغارديان" مبلغ 473 ألف دولار أميركي.

ويُعتقد أن مشتري صورة روث، وهو جامع يُعرف ببساطة باسم 3FMusic، هو الرئيس التنفيذي لشركة إنتاج موسيقي مقرها دبي.

كيف أصبحت صاحبة الصورة بعد 16 عامًا؟

وفق الصحيفة البريطانية، زوي روث تبلغ  من العمر الآن 21 عامًا وهي طالبة جامعية، وقالت إنها تخطط لاستخدام ثروتها الجديدة لسداد رسوم الجامعة.

زووي روث
هكذا أصبحت زووي روث بعد 16 عامًا على صورة "فتاة الكارثة" (غيتي)

أعلنت زوي عن نيتها بالتبرع بأموال إضافية للجمعيات الخيرية، وقالت لصحيفة نيويورك تايمز: "الإنترنت عالم كبير. سواء كنت تتمتع بتجربة جيدة أو تجربة سيئة، عليك فقط أن تحقق أقصى استفادة منه".

المصادر:
صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close